الرئيسية / أخبار الاقتصاد والبورصة اليوم / القاهرة للاسكان: الساحل الشمالى “مغلق” لحساب الطبقة العليا ويجب إعادة تنميته
الساحل الشمالي بمصر
الساحل الشمالي بمصر

القاهرة للاسكان: الساحل الشمالى “مغلق” لحساب الطبقة العليا ويجب إعادة تنميته

أحمد فشير

أكد خالد الطيب، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للاسكان، على إعادة تنمية الساحل الشمالى، بحيث يكون بشكل أكبر إتزانًا مما عليه، وتحويل ما به من عقارات مهدرة ومملوكة لفئة معينة تستغلها شهرين فى السنة فقط إلى مناطق دائمة السكن ويصبح ممهدًا لسكن، بحيث يكون إمتدادًا لمحافظة الإسكندرية.


وأوضح الطيب، خلال كلمته بالقمة السنوية لأسواق المال، اليوم الثلاثاء، أن طرح الصناديق الاستثمارية العقارية تساهم بشكل كبير فى التنمية الاقتصادية.


واستنكر عدة اجراءات تعوق المطور العقارى لكى يقدم وحدات سكانية متكاملة، أهمها الطرق التقليدية التى يتم من خلالها طرح الأراضى بالإضافة إلى أن المساحات المطروحة فى الفترة الماضية نفرت المطورين عن الاستمرار فى العمل، مشيراً إلى مكونات الانتاج التى أصبحت أكثر تكلفة كذلك سعر الأرض بعد “تعويم الجنيه” فى نوفمبر 2016.


وأضاف، أن تسهيل كافة الاجراءات ومعالجة مثل هذه المشاكل أمور مهمة لجذب المستثمر المحلى والأجنبى، لافتًا أن هذا سوف يمكن المطور من تنمية وتعمير مساحات أكبر من الأراضى الضخمة الغير مستغلة.

 

اقرأ أيضًأ

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.