الرئيسية / اخبار العالم / بعد تحرك قوات أمريكية تجاهها.. كوريا الشمالية:”مستعدون لأي نوعٍ من الحروب”
الرئيس الكوري

بعد تحرك قوات أمريكية تجاهها.. كوريا الشمالية:”مستعدون لأي نوعٍ من الحروب”

محمد عثمان – وصفت كوريا الشمالية، اليوم ، الثلاثاء 11 أبريل/نيسان 2017، القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال مجموعة بحرية إلي مياه شبه الجزيرة الكورية ، “بالمتهور” منددةً بالأمر ، وأكدت علي أنها مستعدة لخوض “حرب“.

وكانت واشنطن قد أعلنت في نهاية الأسبوع الماضي ، أن حاملة الطائرات “كارل فينسون” تتوجه مع مجموعة بحرية إلي شبه الجزيرة الكورية ، بدلاً من أن ترسو في أستراليا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الكورية ، نقلاً عن المتحدث باسم الخارجية الكورية الشمالية إن إرسال واشنطن مجموعة بحرية ، تتكون من حاملة الطائرات “كارل فينسون” ، ومدمرتين وطراد قاذف للصواريخ ، إلي مياه شبة الجزيرة ، “يدل علي أن التحركات الأمريكية المتهورة لغزو جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية ، قد وصلت إلي مرحلة خطيرة“.

وأضافت أن “كوريا الشمالية مستعدة للرد ، مهما كانت نوع الحرب الذي تريدة الولايات المتحدة“.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد طلب من مستشاريه أن يقدموا له “مجموعة من الخيارات ، للتصدي لبرنامج بيونغ يانغ النووي، وفقاً لما أعلنه مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض ، الجنرال هربرت ريموند ماكماستر.

وجاء الرد الكوري الشمالي اليوم ، الثلاثاء ، ليوحي بأن نظام كيم جونع أون لا يفكر في تغيير موقفة ، فقد قال المتحدث بإسم الخارجية الكورية “سنتخذ أشد إجراءات الهجوم المُضاد في وجه المستفزين ، و سندافع عن أنفسنا بقوة السلاح“.

وأكمل:”ستتحمل الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن العواقب الكارثية الناجمة عن أفعالها المُشينة“.

وتقول كوريا الشمالية أن هناك خطراً من أمريكا عليها ، وهو سبب استكمالها لبرنامجها النووي والبالستي ، المحظورين بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي ، حيث أكدت أن الضربة الامريكية في سوريا تثبت أن برنامجها النووي علي صواب “أكثر من مليون مرة“.

اقرأ أيضاً –

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.