الرئيسية / أخبار الاقتصاد والبورصة اليوم / “مستثمرعقارى”: المصريون يعيشون على 7% من إجمالى مساحة مصر
عشوائيات في مصر _ أرشيفية
عشوائيات في مصر _ أرشيفية

“مستثمرعقارى”: المصريون يعيشون على 7% من إجمالى مساحة مصر

كشف أمجد حسانين، وكيل غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات، أن المصريين يعيشون على 7% من إجمالى مساحة مصر، وهناك 93% من مساحة مصر غير مستغلة تماماً، فى ظل الزيادة السكانية التى تتراوح من 2.8 إلى 3 مليون نسمة سنوياً، مشيراً إلى أن 40 مليون مصرى يعيشون فى أماكن غير مخطط لها.
وأوضح حسانين، خلال كلمته بالقمة السنوية لأسواق المال، اليوم الثلاثاء، أن مصر فى حاجة شديدة إلى توسع كبير فى إنشاء المجتمعات السكنية، لافتًا أن مصر سوف تصبح رقم 10 على مستوى العالم خلال عام 2050، بعدد سكان 160 مليون نسمة، حيث أن هناك 500 ألف حالة زواج سنوياً، وكل ذلك فى حاجة إلى سكن.
واستنكر، الطرق التى يتم بها طرح الأراضى أنهى العالم التعامل بها، كذلك الطريقة التسكين فى المدن الجديدة والتى يسكنها الطبقة العليا فقط، حيث لابد من تنفيذ مبدأ “الهرم الاجتماعى” بحيث يسكنها الغنى والفقير، مؤكداً ان المواطن لابد أن يجد عمل مناسب له بجانب مسكنه.
وأضاف، أن خطة التنمية المستدامة 2030 التى أعلنت عنها الحكومة الفترة الماضية، لم ينفذ منها سوى 10% فقط، موضحًا أن التنمية المستدامة لا تقتصر على المشاريع التنموية فقط، بل أصبح مصطلح شامل وجامع يتضمن التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحقيق العدالة الاجتماعية التى يطالب بها المواطن منذ زمن.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.