الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مكرم أحمد: لا يوجد مبرر موضوعى يجعل من أقباط مصر كفار
مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين السابق
مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين السابق

مكرم أحمد: لا يوجد مبرر موضوعى يجعل من أقباط مصر كفار

كتب/ عبدالله شنب

قال الكاتب الصحفى “مكرم محمد أحمد” نقيب الصحفيين السابق ، إن الجماعات الإرهابية تسعى دائمًا لإحداث عمليات إرهابية فى أعياد المسحيين للتنكيد عليهم ، اعتقادًا منهم بأن ما يفعلونه يقربهم إلى الله.

وأضاف خلال اتصال هاتفى لبرنامج “الحياة اليوم” مساء الإثنين ، بأن أقباط مصر مؤمنين وموحدين والمسيحية ديانة سماوية اعترف بها القرآن ، فلا يوجد مبرر موضوعى يجعل من أقباط مصر كفار.

وأشار إلى أن الهدف من هذه الأحداث هو تفريق الوحدة الوطنية بين الأقباط والمسلمين ، ولكن هذه الأحداث أظهرت مدى تكاتف المصريين مسلم ومسيحى بجانب بعض ، وتأكيدهم على متانة الوحدة الوطنية.

وأوضح بان فرض حالة الطوارئ قرار تأخر كثيرًا وكان لابد من إصداره منذ فترة وهى حالة ضرورية لمواجهة إرهاب حاد يضر بمصالح الدولة العليا ، وإنشاء مجلس أعلى لمكافحة الإرهاب سيعمل على سد الثغرات ومنع انتشار الإرهاب.

وأكد على أن مصر هى الدولة الأكثر تعرضًا للإرهاب فى العالم ، فهى تواجه وحدها ضروس من جماعات إرهابية على مدار الثلاث سنوات الماضية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.