الرئيسية / أخبار الاقتصاد والبورصة اليوم / هشام السيد: لابد أن تحل الدولة المعوقات التى تواجه مشكلات صناديق الاستثمار
بورصة - أرشيفية -
بورصة - أرشيفية -

هشام السيد: لابد أن تحل الدولة المعوقات التى تواجه مشكلات صناديق الاستثمار

أحمد فشير

أكد هشام السيد، رئيس مجلس إدارة شركة المصريين للاستثمار العقارى، على أهمية حل المشاكل والمعوقات التى تواجه الصناديق الاستثمارية، والإجراءات الخاصة بإمرارها مع الجهات المختصة، مشدداً إذا لم يتم التخلص من النظم البيروقراطية سوف نواجه مشاكل كبيرة سوف تكبد قطاع المستثمرين خسائر كبيرة.

وقال السيد، خلال كلمته بالقمة السنوية لأسواق المال، اليوم الثلاثاء، إن صناديق الاستثمار العقارى سوف تساهم بشكل مؤثر وفعال فى خطة مصر التنموية، حيث أن البنوك لديها استثمارات عقارية عديدة مقابل ما تحصل عليه من مديونيات، موضحاً أنه يحدث فى مصر طفرة عقارية تتمثل فى محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار، إلى أن القطاع يعقد مناقشات عديدة مع هيئة الرقابة المالية، منذ مايو 2016، المعوقات التى تواجه الصناديق الإستثمارية، وتم حل بعض المشاكل ولكن هناك مشاكل أخرى لم تحل، وذلك يؤثر على القطاع بشكل سلبى.

وأضاف، إلى إعطاء الحرية لمدير الاستثمار من خلال حرية الإبداع والتفكير فى تنفيذ المشروعات التنموية وعلى وجه الخصوص المشاريع الإسكانية، مستنكراً المدن المغلقة التى يملكها فئة معينة ومعظمها مملوكة لرؤوس الأموال ومغلقة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.