الرئيسية / اخر اخبار الازهر الشريف اليوم / أستاذ بالإعلام: الأزهر عزيز في كل الدنيا إلا في بلده
الدكتور إسلام عبد الرءوف- أرشيفية

أستاذ بالإعلام: الأزهر عزيز في كل الدنيا إلا في بلده

أحمدفشير 
فى ظل الهجمات الشديدة التى يتعرض لها الأزهر الشريف، علق الدكتور إسلام عبد الرءوف، أستاذ قسم الإذاعة والتلفزيون  بكلية الإعلام جامعة الأزهر، أن الأزهر عزيز فى كل الدنيا إلا فى بلده، قائلاً: “والله نحن المصريين المتحذلقين لاندري قيمة الأشياء”.

وأوضح عبد الرءوف، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، أن الأزهر يأتي للدراسة فيه أكثر من أربعين ألف طالب أجنبي من ١٠٦ دولة حول العالم، متسائلاً: “فهل ياتري يأتون لدراسة التطرف والإرهاب في مناهجه”.

وتابع، “هل اكتشفنا فجأة بعد ألف سنة من الحركة العلمية في أروقته أنه يصدر التطرف والإرهاب؟.. أو كلما رزق الله مصر بنعمة نجحدها ونهيل التراب عليها بدلاً من الحفاظ عليها ودعمها وتنميتها”.
وأضاف، إنني أتذكر أحد زملائي الطلاب الماليزيين عندما نظر إليَّ بغبطة متنهداً وقال: آه لو كان الأزهر في ماليزيا بدلاً من مصر! لكنا مسحنا ترابه بوجوهنا ولجعلناه أغلي ما في ماليزيا.

يذكر أن، الأزهر الشريف قد تعرض لهجمات شديدة بعد تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية، يوم الأحد الماضى، وسقط على أصرهما عدد من الضحايا، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى العلاج، ودشن بعض رواد التواصل الاجتماعى هجمات عديدة على مؤسسة الأزهر، معترضين بأن ما يحدث من إرهاب فى مصر بسبب عدم تجديد الخطاب الدينى.

للمزيد:

بالصور : وفد جامعة الأزهر يقدم واجب العزاء لأسقف طنطا في ضحايا الكنيسة

كلية الإعلام بجامعة الأزهر تستنكر أحداث الكنيستين وتطالب المجتمع الدولي بوقفة حاسمة

ماذا قال المطرب عمرو دياب عن الحادث الذي لحق بكنيسة “مارجرجس” ..

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن أحمد فشير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.