الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تعرف على حقائق وأساطير متعلقة بالصداع النصفى

تعرف على حقائق وأساطير متعلقة بالصداع النصفى

سحر مصطفى

يعانى الكثير من الأشخاص من الصداع النصفى، وهو يعد من المشاكل المرضية التى تقف أمام الاشخاص فى ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعى ويعانوا بسببه من ألاما شديدة، و يعتقد الكثير من الأشخاص أن علاجه يتم عن طريق الأدوية، حيث يوجد حوله الكثير من الخرافات.

ونشر الموقع الإلكترونى لصحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية، حقائق وأساطير متعلقة بالصداع النصفى، ومنها أن الصداع النصفى مجرد صداع مؤلم، لكن الحقيقة أنه مرض ينتج من التهاب الأنسجة الموجودة بالدماغ وعادة ما يوصف له علاج موسع للأوعية الدموية، أما بالنسبة للصداع فهو علامة لذلك.

وتضمن التقرير أيضا الأساطير المتعلقة بالصداع النصفى أنه أحد العوامل النفسية مثلا للإجهاد والاكتئاب، ولكن الصداع النصفى عبارة عن مرض عصبى وليس اضطرابا نفسيا يجعل المريض أكثر حساسية من الأشياء حوله كالصوت والضوء والرائحة.

وطبقا للتقرير فمن الأساطير أيضا أن الصداع النصفى لا يعرض الحياة للخطر، لكن الحقيقة أنه من الممكن أن يكون مهددا للحياة ويسبب بعض الظروف الجسدية الخطيرة مثل السكتة الدماغية وتمدد الأوعية الدموية وفقدان البصر الدائم ومشاكل الأسنان واضطرابات نوبات الصرع، حيث وجدت ارتباط بين الصداع النصفى والإصابة بالصرع.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.