الرئيسية / اخبار العالم / في مُقابلة مع فوكس نيوز الأمريكية .. ترامب:”بشار الأسد حيوان وشرير”
دونالد ترامب
دونالد ترامب

في مُقابلة مع فوكس نيوز الأمريكية .. ترامب:”بشار الأسد حيوان وشرير”

محمد عثمان – قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأمس، الثلاثاء 11 أبريل/ نيسان 2017 ، في تصريحاتٍ عنيفة علي شبكة فوكس نيوز ، أن بشار الأسد “حيوان“، وشرير وسيء لجميع البشرية .

وعندما سؤل عن الأسد علي المحطة الإخبارية ، قال “إن بوتين يقف بجوار شخصاً شريراً بحق، أعتقد أن هذا سئ جداً بالنسبة لروسيا ، ولجميع البشرية والعالم“.

وأكمل قائلاً :”عندما تُلقي غازاً أو قنابل وبراميل ضخمة متفجرة مُعبأة بالديناميت وسط مجموعة من الناس ،وتجد الأطفال بدون أذرع او أرجل أو أوجه ، فهذا بكل إنصاف ، هذا حيوان“.

وتابع الرئيس الأمريكي:”عند مُشاهدتي لصور الأطفال قتلي بين يدي أهليهم، أو يُصارعون للبقاء أحياء ، أجريت مباشرةً مُكالمة مع الجنرال ماتيس ، وسألته ماذا يمكننا أن نفعل ؟ ، فعرض علي بعضَ الخيارات“.

وأكد أنه لا يملك خططاً للدخول إلي سوريا ، وأن التدخل الأمريكي في سوريا سيكون عبر شن ضربات جوية جديدة تستهدف النظام.

ومنذ وصول دونالد ترامب للحكم ، يُعد هذا التصريح هو الأعنف حيال بشار الأسد ، ويعتبر أيضاً التدخل العسكرية الأول من نوعه ، تمثل في إطلاق 59 صاروخاً علي مطار الشعيرات التباع للنظام السوري، يوم الجمعة الماضية.

وكان سبب تلك الضربات الجوية هو قصف الأسد لحي خان شيخون، بمُحافطة إدلب، والتي يسيطر عليها المُعارضة، بغاز السارين القاتل، وأسفر عن ذلك 100 قتيل ومئات الجرحى.

وأثارت الصور المُلتقطة من خان شيخون غضب عشرات الملايين حول العالم ، وأكدت تقارير إعلامية أن تلك الصور كانت السبب الرئيسي وراء إعطاء الرئيس الأمريكي الأوامر بقصف المطار التابع للنظام السوري .

 

اقرأ أيضاً –

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.