الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الجمعية القومية تعقد مؤتمرها السنوى الـ23 اليوم بالفيوم

الجمعية القومية تعقد مؤتمرها السنوى الـ23 اليوم بالفيوم

سحر مصطفى
تقوم الجمعية القومية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى بمؤتمرها السنوى الـ23، اليوم بالفيوم، فى الوقت من 13 إلى 14 أبريل الحالى، حيث يناقش أهم الأمراض البيئية والمتوطنة التى يصاب بها المواطنين بمحافظات شمال الصعيد، والقاهرة، والجيزة.

وأوضح الدكتور عمر هيكل أستاذ الكبد والجهاز الهضمى رئيس الجمعية والمؤتمر، أن المؤتمر ينضم له هذا العام حوالى 80 أستاذا من أساتذة أمراض الكبد والجهاز الهضمى، والأمراض المتوطنة، و بعض أساتذة السكر، مضيفا أن هناك حلقة لمناقشة العلاقة بين أمراض السكر، والكبد تتحدث عن تأثير ترسيب الدهون على الكبد مع الإصابة بالسكر.

وتابع حديثه بأنه يوجد 6 جلسات علمية يناقش أحدها أمراض الجهاز الهضمى، وبالتحديد الجديد فى أمراض القولون العصبى، وإلقاء الضوء على القواعد الطبية الجديدة فى المؤتمرات العالمية عن تشخيص وعلاج الجرثومة الحلزونية، وأيضا يتم استعراض ارتجاع حامض المعدة على المرىء، وعلاقته بالإصابة بأمراض كأمراض الجهاز التنفسى والبلعوم والحنجرة والجهاز التنفسى والقلب والأسنان، فقد يؤدى إلى تغيير وبحة فى الصوت، أو تقرحات فى الأحبال الصوتية، وفى البلعوم والحنجرة ويُحدث التهاب مزمن فيها قد يؤدى إذا أهمل علاجه إلى آلام بالصدر مثل آلام الذبحة الصدرية، ومن الممكن أيضا حدوث اضطرابات بالنوم وقلق وسرطان.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.