الرئيسية / اخبار العالم / “تستعد للحرب”…كوريا الشمالية تتجهز لتجربة نووية جديدة، وتُنبئ عن”حدث كبير وهام”
كوريا الشمالية
كيم جون أون

“تستعد للحرب”…كوريا الشمالية تتجهز لتجربة نووية جديدة، وتُنبئ عن”حدث كبير وهام”

محمد عثمان – بحسب صوراً تم التقاطها عن طريق الأقمار الإصطناعية، يوم الأمس، الأربعاء 12 أبريل/نيسان 2017، فإن المُوقع المُخصص للتجارب النووية في شمال كوريا والمدعو ب”بونغيي-ري“، أصبح جاهزاً لإجراء تجربةٍ نوويةٍ جديدة ، وذلك وفقاً لمعهد  “نورث 38” المتخصص في إجراء أبحاث عن كوريا الشمالية.

وقال الخبراء في المعهد أن تحليل الصور الجديدة يبين أن الموقع أصبح “مُعدّاً وجاهزاً“، بالإضافة إلي أن هناك “نشاط متواصل حول البوابة الشمالية، وبعض الأنشطة في منطقة الإدارة الرئيسية، وطاقماً قُرب مركز القيادة“.

وفي الوقتِ ذاته ، قالت السلطات الكورية الشمالية للصحفيين الأجانب، أن عليهم أن يستعدوا لسماع إعلان عن حدث كبير وهام، دون أن تفصح ما إذا كان هذا الحدث مُرتبط بالتوتر السائد في المنطقة.

في حين قالت إذاعة صوت أمريكا، نقلاً عن العديد من المسؤولين الأمريكيين لم تُنشر أسماءهم، إن بيونغ يانغ :”وضعت قُنبلةٌ نووية في نفق“.

ويتوقع الكثير من المُراقبين أن تكون كوريا الشمالية تُجهز لتجربة نووية سادسة يوم السبت، في الإحتفالات بالذكرى الـ 105 لولادة مؤسس النظام كيم إيل-سونغ.

وفي سياقٍ مُتصل، أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ يون علي مناورة نفذتها وحدة من القواتٍ الخاصة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية، يوم الخميس، مع تصاعد أجواء التوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ.

وقد شاهد كيم من نقطة مراقبة، إنزال طائرات لقواتٍ خاصة، “استهدفت بلا رحمة أهدافاً للعدو”، وقد أُعجب بالدقة التي يتمتع بيها جنوده ، ثم علق وعلى وجهه ابتسامة عريضة :”يبدو أن الرصاصات لديها عيون“، وذلك وفقاً لما نقلت الوكالة.

وقالت الوكالة:”العملية أثبتت مُجدداً أن جيشنا سيجعل الغُزاة المتهورين يذوقون الطعم الحقيقيّ لإطلاق النار ،والطعم الحقيقيّ للحرب“.

وكانت كوريا الشمالية قد حذرت من “تهور” واشنطن، وأبدت استعدادها للحرب، وذلك بعد أن أرسلت تلك الأخيرة وحدة بحرية تتألف من حاملة طائرات وقطع مرافقة، مع تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن بلاده مُستعدة لحل المُشكلة، دون مُساعدة من الصين.

يذكر أن كوريا الشمالية قد أجرت إلي اليوم خمس تجارب نووية تحت الأرض، اثنتان منها عام 2016.

وقالت سيول أن كوريا الشمالية تمتلك ما يكفيها من البلوتونيوم لكي تصنع 10 قنابل نووية، وأنها قادرة على إنتاج الأسلحة باستخدام اليورانيوم العالي التخصيب.

اقرأ أيضاً –

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.