الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / نصائح هامة للقدرة على التحصيل الجيد أثناء المذاكرة

نصائح هامة للقدرة على التحصيل الجيد أثناء المذاكرة

سحر مصطفى

يتبع الكثير من الطلبة والطالبات بعض العادات الغير صحيحة التى تؤثر على تركيزهم وقدرتهم على الاستيعاب ، خاصة مع بداية وقت المذاكرة والامتحانات.

ذكر الدكتورمحمود الحبيبى أستاذ مساعد الطب النفسى بجامعة عين شمس، عددا من العادات الغير صحيحة التى يقوم بها الطلبة أثناء وقت المذاكرة والامتحانات وهى:

  • تناول الكثير من المشروبات المنبهة أثناء وقت المذاكرة مثل القهوة والنسكافية والشاى وربطها بالتركيز والاستيقاظ، وهذا يجعلهم يفرطون فى تناولها فتؤثر سلبا على صحتهم وتشعرهم بالأرق وعدم القدرة على التركيز.
  • الاستيقاظ والسهر فى الليل لأيام متتابعة إلى موعد الامتحان والمذاكرة لوقت كثير مبالغ فيه يشعرهم بالتوتر ونسيان المعلومات وعدم القدرة على التركيز وتشتت الأفكار.
  •  تناول الكثير من الوجبات السريعة والدسمة فى الليل ، يجعل المعدة تعمل بشكل أكبر، كما يعمل على تدفق الدم إليها بشكل أكثر وعدم استطاعت المخ على التركيز.

وأضاف أستاذ مساعد الطب النفسى مجموعة من النصائح للمذاكرة بشكل صحى دون الشعور بالتوتر والإرهاق وهى:

  •  الحرص على النوم والاستيقاظ مبكرا ،وتجنب السهر.
  • الابتعاد عن المشروبات المنبهة قدر المستطاع.
  •  تجنب تناول الكثير من الوجبات السريعة خلال وقت المذاكرة.
Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.