الرئيسية / أخبار الاقتصاد والبورصة اليوم / طارق فهمى: “تعويم الجنيه” دفع الصيادين إلى تصدير الأسماك
أرشيفية

طارق فهمى: “تعويم الجنيه” دفع الصيادين إلى تصدير الأسماك

 

أكد طارق فهمي، عضو الغرفة التجارية لصناعة الأسماك، أن “تعويم الجنيه” دفع الصيادين إلى تصدير الأسماك إلى الخارج، رغبة فى الحصول على مزيدًا من الربح، فى نفس الوقت التى لا تستطيع الحكومة سد احتياجات المواطنين.

 

وقال فهمى، خلال لقائه مع الإعلامى عمرو الكحكى فى برنامج “خاص جدًا” المذاع على فضائية “سي بى سى إكسترا”، مساء أمس، الخميس، إن وقف تصدير سمك البلطى والبورى لمدة 3 أشهر، أصبح أمر ضرورى، وذلك لتفادى الأزمة التى تشهدها الأسواق من انخفاض كبير فى الكميات المعروضة، مشدداً: “إذا لم يتم توقيف التصدير ستتضخم الأزمة والدولة ليست لديها بدائل”.

 

أن الحكومة لا تمتلك سوى ثلاثة منافذ وانتاجها لا يزيد عن 5% من إجمالى الانتاج فى مصر، مشيرًا أنها تبيع هذه الكميات إلى التجار، واقترح أنه من الأفضل عرضها فى المجمعات الإستهلاكية المختلفة بأسعار مناسبة للمستهلك.

 

 

وأضاف، أنه من ضمن أسباب قلة المعروض فى الأسواق، أن السمك يكون بطبيعته قليل فى الشتاء، موضحًا أن بحيرة ناصر كانت تنتج 300  طن، أصبح الآن يترواح ما بين 5 أو 6 أطنان.

 

وكانت أزمة ارتفاع الأسماك قد تفجرت الفترة الماضية، مما تسبب فى خلق حالة استياء شديدة لدى المواطنين، تزامنًا مع ارتفاع أسعر اللحوم والدواجن.

 

نقيب الصيادين: 15 مليون مصرى يعملون بقطاع الثروة السمكية

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن أحمد فشير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.