الرئيسية / أخبار الاقتصاد والبورصة اليوم / “التموين”: حريصون على ضبط الأسعار وتوفير المقررات التموينية بشكل مستقر
محمد سويد- مستشار وزير التموين

“التموين”: حريصون على ضبط الأسعار وتوفير المقررات التموينية بشكل مستقر

شدد محمد سويد، مستشار وزير التموين، على أن السوق الحر والتنافسية ليس معناه ترك محدودى الدخل فريسة للغلاء، مضيفًا أن الوزارة حريصة على ضبط الأسعار خاصة السكر والارز والدقيق وحدث ذلك الشهر الماضى، وتعمل على تأمين الحصول على المقررات التموينية إلى المواطن بشكل كامل.

 

وأضاف سويد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة”، مساء اليوم السبت، أن الوزراة تدرس كتابة الأسعار على المنتجات عقب خروجها من المصنع، وسوف تلزم المنتج بكتابة سعر البيع على السلع قبل خروجها من المصنع، وذلك للتصدى لجشع التجار، مؤكدًا انه تم بالفعل اتخاذ القرار وسوف يتم تطبيقه فى 31 مايوم المقبل.

 

لافتًا: أن التجار يتلاعبون بالأسعار بشكل مبالغ فيه، وكتابة السعر على السلعة عقب تصنيعها سوف يضبط الأسعار بصورة أفضل من ذلك ويحد من الجشع والعشوائية الموجودة فى الأسواق، قائلاً: ” تكلفة كيلو السكر فى المصنع 10.5 جنيه ويباع فى المحلات بأسعار جنونية قد تصل إلى 15 جنيه”.

 

وأشار، أن هناك مخطط يدرس بإنشاء ثلاجات فى كل محافظة لحفظ اللحوم والدواجن والأسماك والخضروات، وفى خلال شهر ونصف سوف يتم إقرار هذا المخطط، وتكون هناك أسواق منضبطة، خاصة بالجملة والنصف جملة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن أحمد فشير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.