الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / قنبلة تقتل 24 شخصًا بعد تعثر اتفاق بين الحكومة السورية والمعارضة

قنبلة تقتل 24 شخصًا بعد تعثر اتفاق بين الحكومة السورية والمعارضة

الشيماءأحمد

أودت قنبلة بحياة 24 شخصًا وإصابة العشرات بعد انفحارها في قافلة حافلات كانت تنتظر من مساء الجمعة وحتى مساء السبت، الدخول لمحافظة حلب التابعة للنظام السوري.

ونقل الإعلام السوري صور للجثث الملاقاة على الأرض بجوار الحافلات المحترقة، وذكر أن السبب وراء الانفجار،قيام انتحاري بتفحير سيارة ملغومة ليوقع مالا يقل عن 24 قتيل.

واتفق مقاتلي المعارضة مع الحكومة السورية على إجراء تقايض بين الطرفين،  بموجبه يتم إجلاء المدنيين من بلدتيين شيعيتين تحاصرهما المعارضة في شمال غرب سوريا في مقابل مغادرة مقاتلي المعارضة مع عائلاتهم بلدتين قرب دمشق.

وحسبما أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان :تعثر تنفيذ الإتفاق يرجع إلى عدم السماح بعد بالخروج الآمن لمقاتلي المعارضة من بلدة الزبداني التي تقع قرب دمشق.

في حين أن أحد الموالين للمعارضة قال إن عدد المقاتلين التابعين للحكومة الذين غادروا قريتي الفوعة وكفريا أقل من المتفق عليه الأمر الذي أدى لتوقف خروج المعارضة من بلدة الزبداني.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.