الرئيسية / اخبار العالم / بعد العرض العسكري، كوريا الشمالية تُطلق “صاروخ فاشـل”.. والجنوبية تُعلق:”تهديد للعالم”!
قوات من كوريا الشمالية تحمل صاروخاً

بعد العرض العسكري، كوريا الشمالية تُطلق “صاروخ فاشـل”.. والجنوبية تُعلق:”تهديد للعالم”!

محمد عثمان – أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً من الساحل الشرقي لها، يوم الأحد، 16 أبريل/نيسان 2017، انفجر بشكل شبه فوري بعد إطلاقه، وفقاً لما قالته القيادة الأمريكية في المُحيط الهادئ.

يأتي ذلك بعد يومٍ واحد من العرض العسكري الذي نظمته كوريا الشمالية بمناسبة الذكرى السنوية لميلاد مؤسس الدولة، وبعد ساعات من وصول نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس لكوريا الجنوبية، لإجراء مُحادثات بشأن برنامج الأسلحة الخاص بكوريا الشمالية.

وعلقت كوريا الجنوبية علي هذا “الاستعراض للقوة” بأنه:”يهدد العالم بأسره“.

ومن المقرر أن يصل نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلي سيول، في بداية زيارته للدول الآسيوية، والتي ستستمر لمدة 10 أيام، في ما تم وصفه بأنه دعم التزام الولايات المُتحدة لمساعدة حُلفائها ضد التوتر المُتزايد لكوريا الشمالية.

وقد اتجهت حاملة الطائرات الأمريكية “كارل فينسون” وقطعاً بحرية مُرافقة لها إلى شبه الجزيرة الكورية، بينما تستضيف كوريا الجنوبية 28500 جندي أمريكي للمساعدة في مُواجهه التهديدات.

وحذرت كوريا الجنوبية من “عمل عقابي“، إذا ما قامت نظريتها باستفزازات أخرى، كإطلاق صاروخ باليستي، أو القيام بتجربة نووية جديدة.

وصرحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان لها أن: “إظهار كوريا الشمالية لمجموعة مُتنوعة من الصواريخ الهجومية خلال العرض العسكري الذي جرى أمس و إطلاق صاروخ باليستي اليوم استعراض للقوة ، و يهدد العالم بأسره.

وحذرت كوريا الشمالية الولايات المُتحدة، من أنها قادرة علي توجيه ضربة نووية إذا ما استفزتها، وأنها تمتلك صواريخ قادرة علي الوصول إلي البر الأمريكي، ولكن يعتقد الخبراء أنها ينقصها الكثير من التكنولوجيا لتصل إلي تلك المرحلة.

اقرأ أيضاً –

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.