الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / من أكثر المشاهد دموية في سوريا..عدد قتلى تفجير الحافلات قرب حلب يصل إلى 126 قتيل

من أكثر المشاهد دموية في سوريا..عدد قتلى تفجير الحافلات قرب حلب يصل إلى 126 قتيل

الشيماءأحمد :- ارتفع عدد قتلى التفجير الذي وقع أمس في قافلة حافلات قرب مدينة حلب السورية إلى 126 قتيل على الأقل، جاء ذلك وفقًا لما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضاف المرصد، أن العدد في ازدياد، وأن أغلب الضحايا من سكان قريتي الفوعة وكفريا بمحافظة إدلب، ومن بينهم مقاتليين يتبعون المعارضة تواجدو لتأمين القافلة التي كانت تضم مالايقل عن 5 ألاف شخص من المدنيين بينهم مقاتليين موالين للحكومة السورية سمح لهم بالخروج من قريتي الفوعة وكفريا التي يسيطر عليهما مسلحي المعارضة.

وأصدر الجيش السوري الحر بيان، وصف فيه الواقعة بأنها” تفجير إرهابي غادر

وأكمل البيان:ندين تلك الجريمة النكراء كما ندين جرائم النظام التي تستهدف المدنيين الأبرياء، نحن لانقبل بتلك العمليات التي تستهدف المدنيين الأمنيين بصرف النظر عن انتمائتهم وأديانهم وطوائفهم.

ولم تعلن، حتى اللحظة، أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، وكان التلفزيون السوري أشار بأن العملية انتحارية نفذه شخص يقود سيارة ملغومة.

 يذكر أن اتفاق جرى بين مقاتلي المعارضة والحكومة السورية،بموجبه يتم إجلاء المدنيين من بلدتيين شيعيتين تحاصرهما المعارضة في شمال غرب سوريا في مقابل مغادرة مقاتلي المعارضة مع عائلاتهم بلدتين قرب دمشق.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.