الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / انسحاب الزمالك… القصة الكاملة والعقوبات المنتظرة وخطة مرتضى للخروج من الأزمة

انسحاب الزمالك… القصة الكاملة والعقوبات المنتظرة وخطة مرتضى للخروج من الأزمة

كتب/يوسف العربي

فى قرار غريب لم نعهد مشاهدته فى ملاعبنا قرر فريق نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور عدم الذهاب إلى ملعب المباراة أمس والتى كان مقرر أن يلتقي فيها الفارس الأبيض بفريق مصر للمقاصة.

القصة الكاملة

الزمالك أعلن انسحابه من المباراة بحجة أن مسئولين من اتحاد الكرة قد أخبروا إدارة الفريق بأن المباراة تم تأجيلها إلى يوم الثلاثاء 18/4/2017 الأمر الذى نفاه الاتحاد المصري لكرة القدم عبر موقعه الرسمي حيث نشر الاتحاد وثيقتين تفيدان بأن الأمن طلب خوض المباراة يوم الأحد والاتحاد أخبر الزمالك و المقاصة بموعد المباراة الجديد.

مرتضى منصور رغم النقد اللاذع الذى تعرض له هو وفريقه بعد القرار المفاجئ إلا أنه لايزال متمسك بموقفه ومصر على مواجهة اتحاد الكرة الذى يتعمد_من وجهة نظره_ التقليل من قيمة الزمالك وهو الشئ الذى أكده المستشار خلال مداخلاته التلفزيونية والصحفية عقب انسحاب الفريق بالأمس.

الغريب هو أن مرتضى أعلنها صراحة وعلى الملأ أنه مستعد لتحمل أي عقوبة تقرر عليه وعلى الفريق فى حالة ما إذا خرج هاني أبو ريدة أو ثروت سويلم وقالوا أنهم لم يخبراه بتأجيل المباراة للثلاثاء.

العقوبات المقررة

المسلم به بين الجميع هو أن انسحاب الزمالك لن يمر مرور الكرام وأنه يجب تطبيق اللائحة على الفارس الأبيض حتى تعود للكرة المصرية هيبتها لكن ما هي العقوبة المحتملة.

حكم المبارة بعد أن أنتظر عشرين دقيقة ولم يحضر الفريق الآخر أطلق صافرته وبدأ فى كتابة تقريره الذى ستحدد من خلاله لجنة المسابقات العقوبة التى تنص عليها اللائحة.

وتنص اللائحة أنه فى حالة انسحاب فريق أو عدم حضوره مباراته فى الدوري بدون عذر واضح يتم تطبيق الآتى عليه

1-يتم احتساب الفريق مهزوما فى المباراة التى انسحب منها بنتيجة هدفين نظيفين
2-غرامة مالية تقررها لجنة المسابقات وفقا لما تم الاتفاق عليه قبل بداية الموسم “200 الف جنية كما تشير اللائحة.

3-يتم خصم ثلاث نقاط من الفريق المنسحب خلافا لنقاط المبارة المنسحب منها ويتم تعديل ترتيب الفريق فىالدوري عند نهاية الموسم”يصبح رصيد نادي الزمالك 37 بدلا من 40 نقطة.

4-تحمل الفريق المنسحب تكاليف إقامة المباراة والإعلانات وكل النفقات التى تتعلق بالمباراة.

5-معاقبة كل من له صلة بالانسحاب سواء من أمر أو زور أو قام بأي فعل من شأنه إرباك الوضع الرياضي عن طريق الانسحاب من المباراة.

الجدير بالذكر أن هناك شروط يجب أن تتوفر حتى تطبق اللائحة على الزمالك وذلك خلافا لتقرير الحكم الذى سيعلن فيه عن عدم حضور الزمالك فى الوقت المحدد للمباراة وهى
1-أن يكون الاتحاد قد قام بإخطار نادي الزمالك بخطاب رسمي بموعد المباراة الجديد ويتم إرسال هذا الخطاب للفريق قبل موعد المبارة ب48 ساعة.

2- أن يكون هناك سبب لتأجيل المباراة من موعدها المحدد فى الجدول إلى الموعد الجديد.

خطة مرتضى للخروج من الأزمة

المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك يبحث الآن على كل الثغرات لتبرير موقفه أو على الأقل الإفلات من العقوبة المحتملة لذلك قال مرتضى خلال تصريحات تلفزيونية أنه سيقوم بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”يبلغه فيها أن الجهات الحكومية فى مصر تقوم بالتدخل فى النشاط الرياضي حيث اعتبر المستشار تأجيل الأمن للمباراة تدخل من الجهات الحكومية فى النشاط الكروي وهو ما يعني تجميد النشاط الرياضي المصري وإيقاف كل المسابقات المحلية حال صدق زعمه وهى الطريقة التى سيخرج بها الزمالك من الأزمة ويفلت من العقوبة المنتظرة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يوسف العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.