الرئيسية / اخبار العالم / مجلس أوربا ينتقد الاستفتاء التركي..ويقول “لم يرق لمعايير المجلس”

مجلس أوربا ينتقد الاستفتاء التركي..ويقول “لم يرق لمعايير المجلس”

الشيماءأحمد :- قال رئيس بعثة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبل سيزار فلورين بريدا، إن الاستفتاء التركي لم يرق إلى مستوى معايير المجلس. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أجراه في أنقرة تعليقًا على الاستفتاء بشأن توسيع سلطات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

وأضاف بريدا، أن الإطار القانوني الذي طبق من خلاله الاستفتاء كان “غير مناسب” وتعديلاته متأخرة بسبب قيام لجنة الانتخابات العليا باحتساب مظاريف الأصوات غير مختومة في لحظات الاستفتاء الأخيرة ، الأمر الذي اعتبره حزب المعارضة التركي مخالفة لابد من إبطال النتيجة بعدها.

ومن جانبها،قالت تانا دي زولويتا رئيسة فريق آخر من المراقبيين الدوليين “إن الاستفتاء لم يرق إلى مستوى المعايير الدولية“.

وجاءت نتيجة استفتاء أمس بتصويت 51.31% من أصل 98.2% لصالح التعديلات الدستورية التى توسع صلاحيات الرئاسة.

وتأتي نتيجة الاستفتاء لتعطي إردوغان سلطات جديدة واسعة وتفتح الطريق لأكبر تغير في النظام السياسيي لتركيا في تاريخها الحديث،الأمر الذي يجعل النظام الرئاسي يحل محل الديمقراطية البرلمانية وربما يشهد بقاء إردوغان في السلطة حتى عام 2029.

متابعات 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.