الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الشوبكى: الإرهابى يستند أفكاره من تفسيرات ضالة مستوحاة من ابن تيمية
الكاتب الصحفى عمرو الشوبكى
الكاتب الصحفى عمرو الشوبكى

الشوبكى: الإرهابى يستند أفكاره من تفسيرات ضالة مستوحاة من ابن تيمية

كتب/ عبدالله شنب

قال الكاتب الصحفى “عمرو الشوبكى” ، إن الإرهابى يستند أفكاره ومبرراته من تفسيرات ضالة مستوحاة من ابن تيمية وسيد قطب ، مشيرًا بأن الأزهر برئ من الإرهاب ومن قضية الفكر المتطرف وهذه التفسيرات الضالة ليست موجودة فى مناهجه.

وأضاف خلال حوار تلفزيونى لبرنامج “ساعة من مصر” ، مساء الإثنين ، بأنه لابد من مواجهة مشكلة الثأر والإنتقام والتهميش الإجتماعى ، ونتعامل مع هذه المشاكل بجرأة حتى نستطيع مواجهة الفكر المتطرف ، وفى حالة تركنا لهذه العوامل ، والقول بأن المشاكل نصوص أو مناهج أو تفسيرات ضالة ، فنحن فى هذه الحالة نختزل ظاهرة الإرهاب ولا نواجهها.

وأشار إلى أن غالبية المتطرفين الذين قاموا بأعمال إرهابية فى الدول الأوروبية ليس لديهم ماضى جهادى أو تكفيرى ، وإنما أرادوا الإنتقام من مجتمع يعاملهم بعنصرية.

وأوضح بأننا فى حاجة إلى إقتراب غير أمنى فى سيناء ، اقتراب يتعلق بالناحية الإجتماعية والسياسية والتنموية ، ونستمع إلى مشاكل أهل سيناء ونسعى إلى حلها ، ونؤكد لهم على أنهم جزء مهم جدًا فى هذا الوطن.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.