الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مكرم أحمد: مهام المجلس الأعلى للإعلام لا تتعارض مع حرية الرأى
مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام
مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام

مكرم أحمد: مهام المجلس الأعلى للإعلام لا تتعارض مع حرية الرأى

كتب/ عبدالله شنب

قال الكاتب الصحفى “مكرم محمد أحمد” رئيس المجلس الأعلى للإعلام ، إن مهمة المجلس لا تتعارض مع حرية الرأى ، وإنما يعمل المجلس على إلزام الصحفى والإعلامى المهنية والحرفية والدقة فى الحصول على المعلومات.

وأضاف خلال اتصال هاتفى لبرنامج “هنا العاصمة” مساء الإثنين ، إن أهم مهام المجلس الأعلى للإعلام ، أن يتوافق على خارطة إصلاح للصحافة اليومية سواء القومية أو الخاصة أو حتى الصحافة الإليكترونية ، كما يهتم أيضًا بكيفية ضبط الإيقاع التلفزيونى سواء القنوات الحكومية أو الخاصة.

وأشار إلى أن من ضمن مهام المجلس التفكير فى كيفية إعداد قوانين رشيدة تحاسب على عدم دقة الخبر ، مشيرًا بأن المجلس سيعمل على إعداد قانون المعلومات يمكن الصحفى والمواطن أيضًا فى الحصول على المعلومات فى الوقت المناسب.

وأكد على ضرورة تغير المناخ العام للصحافة والإعلام ، هذا التغير الذى يتطلب قواعد تنظيمية وقرارات “شجاعة” لتغير وإصلاح هذه المنظومة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.