الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مجلس الوزراء يوافق على قرض فرنسى بقيمة 100 مليون يورو لتطوير النقل الجماعى بالإسكندرية
صورة أرشيفية

مجلس الوزراء يوافق على قرض فرنسى بقيمة 100 مليون يورو لتطوير النقل الجماعى بالإسكندرية

محمدعلى 

وافق مجلس الوزراء ، اليوم الأربعاء ، على إتخاذ كافة الإجراءات للحصول على قرض من الوكالة الفرنسية بقيمة 100 مليون يورو لتطوير قطاع النقل الجماعى بالإسكندرية .

 

وصرح  الدكتور هشام عرفات وزير النقل ، فى مؤتمر صحفى ، بمقر مجلس الوزراء أن قطاع النقل الجماعى فى الإسكندرية متدهور ، مشيرا إلى إرتفاع نسبة السيارات الخاصة حيث وصلت إلى 400 ألف سيارة ، وأن النقل الجماعى لا يمثل سوى 25% من حركة النقل .

 

وأضاف “عرفات” تم الإنتهاء من دراسة مخطط الإسكندرية ، وكان لابد من إعادة ترام الإسكندرية إلى الحياة مرة أخرى بطول 13.7 كم ، وتأهيل خط أبوقير ، وإنشاء باصات مفصلية بمنطقة الكورنيش.

 

وأشار “الوزير”  إلى أن الإسكندرية تواجه مشكلةكبيرة فى النقل ، وعدم وجود أماكن للإنتظار ، مما يُحتم تطوير منظومة النقل الجماعى بالإسكندرية ، وستبدأ الخطة بتطوير ترام الإسكندرية وتقليص مدة الرحلة ل35 دقيقة بعد أن كانت 75 دقيقة ، وذلك بعد إستكمال كافة عمليات التطوير ، والتى تتضمن أيضا إلغاء التقاطعات،  وعمل إشارات إلكترونية .

 

وأعلن “الوزير” أن تكلفة هذا التطوير 360 مليون يورو ، منهم 88 مليون يورو محليا ، و100 مليون يورو من بنك الإستثمار الأوروبى ، ملفتا إلى أن شركة فرنسية هى التى قامت بعمل الدراسات المتعلقة بتطوير ترام الإسكندرية .

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mohamedali

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.