الرئيسية / اخبار عاجلة / بالصور…. بنات “وثائق ومكتبات” الأزهر يحتفلن بتخرجهن

بالصور…. بنات “وثائق ومكتبات” الأزهر يحتفلن بتخرجهن


محمد ناجي _أحمد رفاعي_الشيماءأحمد

شهدت قاعة صيدلة بكلية صيدلة بنات جامعة الأزهر ، صباح اليوم، حفل تخرج دفعة 2017 وهي الدفعة الثانية والعشرون على مستوى قسم وثائق ومكتبات كلية الدراسات الإنسانية بنات لنفس الجامعة.

وحضر الحفل الأستاذ الدكتور تحية حافظ عميدة كلية الدراسات الإنسانية، الأستاذ الدكتور نيفين محمد محمود رئيس قسم الوثائق والمكتبات،وباقة من أساتذة القسم اللاتي تم تكريمهن لجهدهن الكريم مع الطالبات على مدار الأربع سنوات.

استهل الحفل بالقرآن الكريم ثم وجهت رئيسة القسم الترحيب بالطالبات وأهاليهن معتبراهن مستقبلا سيكونوا واجهة الجامعة في أسواق العمل وتمنت بمداومة التواصل مع الطالبات حتى بعد التخرج وفي النهاية شكرتهن متمنية لهن دوام التوفيق والنجاح.

وألقى خبير التنمية البشرية على محمود حامد محاضرة على الطالبات أوضح فيها عادات النجاح السبع والتي تتمثل في الآتي :كن مبادرًا _حدد هدفك _إزاي اتفاوض مع أهلي لتحقيق حلمي”التفاوض”_إدارة الوقت مشيرًا إلي حجم الوقت الذي يهدره الشخص في يومه،وأشار إلى أهم ثلاث قواعد لإدارة الوقت بشكل جيد “التلاته تاء” «تدوين، تحليل، التغير»، وأكمل العادات :التواصل _التعاون عن طريق التواجد بين فريق عمل _جدد حياتك وطقتك الداخلية من خلال تحسين العلاقة مع الله ثم علاقتك مع أسرتك والنواحي الصحية والجسمية والإهتمام بتنمية العقل.
واختتم حامد كلامه بحكمة “كن أنت التغير الذي تريد أن يكون في العالم”.

ليأتي بعده الشاعر محمود نعمة الله ليرهف مشاعرنا بكلماته العذبة التي أثارت وجدان الحاضرين ، وتلته فقرتين للإنشاء الديني ومع أجمل الأناشيد التي أطربت مسامعنا وعطرت الأجواء بذكر خير الخلق محمد_صلى الله عليه وسلم _

ومنها إلى الفقرة التي ملئت قاعة الحفل بالضحكات الرنانة “المسرحية” والتي أظهرت معاناة الطلبة والأساتذة خلال المرحلة الجامعية سواء في المذاكرة من جانب الطلبة أو وضع أسئلة الامتحانات من ناحية الأساتذة خلال عرض مسرحي ساخر.

ليُختتم الحفل بعد ذلك بتسلم الطالبات لشهادات تخرجهن تللك اللحظة التي يحلم بها كل طالب وطالبة اللحظة التي انطوت بعدها أيام السهر والتعب والاجتهاد ليبدأ بعدها مرحلة جديدة تطوي بين جنباتها مستقبل مجهول بخيره وشره، فاللهم وفق الجميع وارزقهم التوفيق والسداد في حياتهم.

ولايسعنا أن نتغافل عن مقدمي الحفل الكرام الطالب أحمد حماد، والطالبة نهى فتحي والذين أضفوا على الحفل جانب من البهجة والسرور بأدائهم المميز، بالطبع فهذا أقل القليل على طلبة كلية الإعلام جامعة الأزهر.

 



Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.