الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير البترول يؤكد للسيسى إستمرار الوزارة فى تنفيذ خطتها لتحقيق الإكتفاء الذاتى من الغاز

وزير البترول يؤكد للسيسى إستمرار الوزارة فى تنفيذ خطتها لتحقيق الإكتفاء الذاتى من الغاز

عقد الرئيس ، عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ،إجتماعاً ضم كلا من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية .

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، أن اللقاء تناول جهود الوزارة وخططها للنهوض بقطاع البيرول بمصر ، وإتخاذ خطوات تنفيذية لتطوير وتحسين كفاءة الأداء فى مختلف الأنشطة ، ودعم عمليات البحث والإستكشاف بهدف رفع الإنتاج ، والتوسع فى إستخدام التكنولوجيا الحديثة .

وقال الوزير إن الوزارة تستهدف حفر 230 بئر بتكلفة إستثمارية تصل ل2 مليار دولار ، حتى نهاية 2018 ، بالإضافة إلى حرص الوزارة على الاستفادة من كوادرها البشرية على النحو الأمثل بما يواكب آخر التطورات العالمية فى هذا المجال ويعزز من قوة الدفع فى تنمية ثروات مصر البترولية والمعدنية.

وأشار الوزير إلى بدء إنتاج الغاز  فى حقل شمال الإسكندرية ، وبداية الإنتاج فى حقل ظهر قبل نهاية العام الحالى .

وأوضح الملا أن زيادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعى المصرى سيساهم فى تحقيق الإستقرار الإقتصادى ، وخفض الكميات المستوردة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة ، وتقليل الضغط على موارد النفد الأجنبى وبالتالى سيخفف الأعباء عن المواطن المصرى والدولة فى توفير الموارد البترولية .

ومن جانبه أكد الرئيس السيسى أثناء الإجتماع على أهمية مواصلة العمل فى تطوير قطاع البترول والثروة المعدنية فى مصر باعتباره ركيزة هامة للاقتصاد الوطنى، والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية فى هذا المجال.

وأكد الرئيس ضرورة الاستمرار فى بذل الجهود من أجل سرعة تنمية اكتشافات الغاز الأخيرة والإسراع من عملية الإنتاج، بالإضافة إلى تذليل كافة المعوقات أمام إنجاز المشروعات المتعلقة بتنمية تلك الحقول وإنشاء معامل التكرير.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mohamedali

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.