الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / بالانفجرافيك : شاهد إحصائيات ديربي مدريد في المواجهات الأوربية

بالانفجرافيك : شاهد إحصائيات ديربي مدريد في المواجهات الأوربية

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

عقب إنتهاء قرعة دوري أبطال أوروبا ظهر اليوم و التي أسفرت عن مواجهة ديربي جديدة بين أبناء العاصمة الإسبانية مدريد في الدور نصف النهائي من البطولة إليكم بعض إحصاءيات الفريقين في المسابقة الأعرق في القارة العجوز.

لن تكون هذة المباراة هي المرة الأولي التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقات الأوروبية فقد شهدت المنافسات أكثر من ديربي مدريدي علي النحو التالي :

تواجه الفريقين في المسابقات الأوروبية بأنواعها 7 مرات إنتهت أربع مواجهات منها بفوز ملكي العاصمة “ريال مدريد” بينما إستطاع الروخي بلانكوس الفوز في مباراة وحيدة و حكم التعادل بين الفريقين في مواجهتين.

و خلال السبع مباريات زار لاعبو الريال شباك المنافس في 10 مناسبات بينما لم يستطيع تلاميذ الأرجنتيني “دييجو سيميوني” إحراز سوي 5 أهداف فقط.

أما علي صعيد دوري أبطال أوروبا فقد وقع الفريقين وجها لوجه في أربع مناسبات إيتسمت جميعها لزملاء الأفضل عالميا “كرستيانو رونالدو” فقد حققوا الفوز في مبارتين و اكتفو بالتعادل في مبارتين أخرتين، و سجلو خلالها 6 أهدف بينما تلقت شباكهم هدفين فقط.

وعلي صعيد الهدافين فقد سجل نجم الريال الحالي و أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات البرتغالي “رونالدو” أكثر من 15 هدفا في شباك الخصم كان أخرها هاتريك في مباراة الذهاب ضمن منافسات الدوري الإسباني (لا ليغا).

هذا و من المقرر أن تقام مباراة الذهاب علي ملعب الريال “سنتياجو برنابيو” في 2/5/2017 علي أن تلعب مباراة العودة في العشر من نفس الشهر 10/5/2017 علي ملعب أتليتكو مدريد “فيسينتي كالديرون“.

يذكر أن الفريقين تنافسوا من قبل في المباراة النهائية مرتين موسم 2014 و 2016 و أحرز “ريال مدريد” اللقب في المناسبتين.

 

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.