الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مساعد وزير الداخلية الأسبق يكشف للمبدأ عن الخطة التأمينية للبلاد
محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية السابق
محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية السابق

مساعد وزير الداخلية الأسبق يكشف للمبدأ عن الخطة التأمينية للبلاد

كتبت : نهى فتحي

على خلفية الأحداث الأخيرة التي وقعت في البلاد، من الهجمات المتعددة التي شُنت على منشآت مختلفة في الدولة بهدف الإيقاع بين طوائف الشعب المصري، وإثارة الفتن والذعر والرعب في قلب الشارع المصري ، ووسط العمليات الإرهابية التي تستهدف الكمائن ورجال الشرطة من أجل زعزعة أمنها واستقرارها ، كان لابد للدولة على وجه العموم وعلى رجال الشرطة على الأخص القيام بخطة تأمين شاملة من أجل تأمين البلاد من المخططات الإرهابية الداخلية والخارجية .

جاء ذلك على ضوء ماحدث في الكنيستين في مارجرجس بطنطا وذلك يوم الأحد ٢٠١٧/٤/٩ والذي وقع على إثرها ٢٧ضحية وإصابة حوالي ٧٨ آخرين، حسب آخر إحصائيات قامت بها وزارة الصحة،  وتفجير الكنيسة المرقسية في الإسكندرية بذات اليوم والذي أسفر عن ١٧ ضحية و إصابة ٤٨ آخرين.

وأعلن تنظيم داعش مسئوليته عن الهجوم عنها في كلتا العمليتين ، وإعلان الدولة بعدها حداداً ٣ أيام على المواطنين الذين وقعوا ضحايا لتلك العمليات.

وصرح مساعد وزير الداخلية الأسبق “محمد نور الدين” ” للمبدأ ” عن جهود الدولة المبذولة في تأمين أراضيها ومنشآتها داخليا وتنقية الأراضي المصرية من أعمال الإرهاب ، فصرح ” إن جهود الشرطة على ضوء الأحداث الأخيرة التي وقعت في مصر جهود كبيرة ، فبادرت الداخلية بوضع خطة تأمين شاملة على البلاد واستعدادات أمنية كبيرة استعدادا لأي هجوم على ضوء ماحدث .”

وتابع : ” إن تلك الخطة تعتمد على عنصرين أساسيين ، هما أولا : تأمين كافة المنشآت العامة والخاصة يشمل ذلك المساجد والكنائس والوزارات والمباني الحكومية التابعة للدولة، وحراستها بقوات مدربة على أعلى مستوى وتوفير كافة الإستعدادات لأي هجوم .

أما العنصر الآخر من الخطة التأمينية كما صرح “نور الدين” فهي الضربات المسبقة من تخطيطات دقيقة تقوم بها الدولة تستهدف البؤر الإرهابية كما حصل في أسيوط ، وقنا ، ودمياط ، والبحيرة ، والإسكندرية من قيام قوات الأمن بضربات مسبقة على مواقع إرهابية توقع بالبلاد ، وذلك بمحاولة الكشف عن تلك العمليات قبل حدوثها من قبل رجال الأمن .

وأكد “نور الدين” :” إن تلك العمليات الإرهابية تدار من قبل الجماعات المتطرفة مثل جماعة الإخوان والسلفيين “، الذين يقومون بالتخطيط ضد الدولة في شقق وأماكن مفروشة تحاول الدولة الكشف عن مخططاتهم ، وأنهى حديثه قائلاً : إن الدولة تقوم بأقصى جهود ممكنة لتأمين الدولة من أي مخططات تستهدف الإيقاع بالدولة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.