الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير العدل ومحافظ القليوبية يفتتحان مجمع محاكم بنها الجديد
صورة أرشيفية

وزير العدل ومحافظ القليوبية يفتتحان مجمع محاكم بنها الجديد

كتب:محمدعبدالله عسران

يفتتح يوم الأحد كلاً من المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، مجمع محاكم بنها الجديد بمنطقة المنشية.

 

ومن جانبه ، قال المستشار عبد الهادى محروس مساعد وزير العدل لأبنية المحاكم، إن مساحة أرض المجمع الجديد تبلغ ١٠ آلاف متر مربع مشيرا إلى أن مساحه هيكل المجمع أنشأت على مساحة ٦آلاف متر من المساحة السابقة بتكلفة ١٧٨ مليون جنيه بخلاف تكاليف الأثاث والميكنة اللازمة للتشغيل.

 

وأوضح أن المجمع الجديد يعمل بأحدث التكنولوجيا وأجهزة الحاسب الآلى لتيسير جميع الطلبات الخاصة بالخدمات والأوراق بالمتقاضين، وذلك من خلال إستخدام نظام الشباك الواحد لإنهاء كافة إجراءات التقاضى دون معاناة.

 

وأكد علي مدي حرص الوزارة على إنشاء أماكن تليق بالمتقاضين والقضاة والمستشارين والمحامين لتحقيق العدالة الناجزة وسرعة إنجاز القضايا والمحاكمات.

وعلي صعيد آخر أعلن المستشار خالد النشار المتحدث الإعلامى بإسم وزارة العدل، فى بيان، أنه تم الانتهاء من إنشاء المجمع بنها الجديد ، لافتا إلى أن المبني الجديد أقيم على الطراز الفرعونى ويحوي ٤ طوابق متكرر بمساحة ٦ آلاف متر مربع للدور الواحد ، وقال إنه يوجد للشهر العقارى ثلاثة طوابق متكررة بمدخل مستقل.

 

وأضاف أن المبنى يحتوي على ٦ قاعات مدنى ، و٦ قاعات جنائى ، وغرف للمحاميين  ، وسنترال ، وكاتب إدارى وقاعات ، ومخازن والنسخ، وحفظ المعلومات.

 

وأشار المستشار الإعلامى إلى أن القاعات والغرف التي خصصت للمحكمة الابتدائية فى الدوريين الثانى والثالث، كما يشمل الدور الثانى على قاعات جنائية ومدنية وغرف هيئة قضايا الدولة والتفتيش القضائى وطبيب المحكمه الابتدائية ، والدور الثالث يحتوى على مكاتب مستشار قضايا الدولة ‘مدير إدارة التنفيذ وهيئة المطالبات القضائية والسكرتارية والخبراء، كما تم تخصيص الدور الرابع للنيابة العامة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mohamedali

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.