الرئيسية / أخبار الاقتصاد والبورصة اليوم / “اقتصادى”: توقعات فوز “ماكرون” على “لوبان” فى الانتخابات الفرنسية يعزز اليورو
د. محمد النظامي
د. محمد النظامي

“اقتصادى”: توقعات فوز “ماكرون” على “لوبان” فى الانتخابات الفرنسية يعزز اليورو

أحمد فشير

كشف الدكتور محمد النظامى، خبير أسواق المال، إن العملة الأوروبية الموحدة “يورو” قد زادت بنسبة 2% بعدما أظهرت المؤشرات الأولية تقدم مرشح الوسط إيمانويل ماكرون كما توقعت استطلاعات الرأي على مدى أسابيع، فوز ماكرون على لوبان بنسبة 30% بعد أسبوعين يوم 7 مايو 2017، مشيرًا أن هذا سوف يسمح للمستثمرين ممن تحوطوا أو تخلوا عن حيازاتهم من أصول منطقة اليورو بإعادة الشراء.
وأوضح النظامى، فى تصريحات صحفية له، أن التفاؤل يسيطر علي الأسواق الأوروبية بعد تصدر مرشح الوسط “إيمانويل ماكرون” علي مرشحة اليمين المتطرف “مارين لوبان”، لكن تصدر “ماكرون” لنتائج الجولة الأولى قلل من مخاوف الأسواق بشأن احتمالات فوز “لوبان” التي تتبنى نهجًا معارضًا للإتحاد الأوروبي وسياساته، حيث سبق وهددت بالانسحاب من منطقة اليورو حال فوزها بالانتخابات.


وأشار، إلى أن ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل التداولات، مدفوعة بتصدر مرشح الوسط الفرنسي لنتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في البلاد، وتفاؤل المستثمرين بقدرته على تحقيق الفوز خلال الجولة الثانية على مرشحة اليمين المتطرف.


من جانبه، ساد المشهد ارتياح لدى الأروبيين، بصعود مرشح الرئاسة الفرنسى الوسطى إيمانويل ماكرون لجولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية 7 مايو المقبل، فى مواجهة مرشح اليمين المتطرف “مارين لوبان”، التى وعدت بخروج بلادها من الاتحاد الأوروبى.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.