الرئيسية / اخبار العالم / في الجولة الأولى… لوبان وماكرون يفوزان.. الأولى تهجو نهج ترامب، والثاني علي عكسها، من سيحظى بال”الإليزيه”؟

في الجولة الأولى… لوبان وماكرون يفوزان.. الأولى تهجو نهج ترامب، والثاني علي عكسها، من سيحظى بال”الإليزيه”؟

محمد عثمان – أفادت استطلاعات للرأي أجريت مساء الأحد، 23 أبريل/نيسان 2017، بعد الإعلان عن نتائج الدورة الأولى من إنتخابات الرئاسة الفرنسية، أن المشرح الوسطي ماكرون، سيفوز بفارق كبير علي مرشحة اليمين المُتطرف مارين لوبان، وذلك في الدورة الثانية من الإنتخابات الرئاسية.

وأعلن وزير الخارجية الألماني سيغمار غابريال، يوم الأحد، في رسالة فيديو بثها في تغريدة عبر تويتر، عن ثقته من فوز المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون برئاسة فرنسا، بعد أن إنتقل مع مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان إلي الدورة الثانية.

وقال “بالطبع أنا مسرور، أنا مسرور بأن يصبح إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي المقبل، وأنا واثق أنه سيكتسح في الدورة الثانية ضد اليمين المتطرف واليمينية والمناهضين لأوروبا” في إشارة إلي المُرشحة اليمينية لوبان.

وقال أيضاً أن ماكرون هو المُرشح الفعلي الوحيد المؤيد لأوروبا، وأكد علي أنه مُقتنع بأنه سيكون رئيساً ممتازاً لفرنسا.

وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، أن النتائج الأولية بعد إحصاء 20 مليون صوت، تُظهر ان لوبان قد حصلت علي 24.38% وماكرون على 22.19%، وفيون على 19.63%، وميلينشون على 18.09%، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

وعلي ذلك، فإن المُرشحان لوبان وماكرون سيخوضان الدورة الثانية من الاقتراع، والمقرر إجرائها في 7 مايو/أيار المقبل.

وهناك الكثير من المحافظون البارزون، يقفون ضد الزعيمة اليمينية الُمتطرفة، مارين لوبان، ويساندون مرشح التيار الوسط إيمانويل ماكرون.

وأعلنت السُلطات الفرنسية اتخاذ أشد التدابير الأمنية لحماية مكاتب الاقتراع، والتي يبلغ عددها 69 ألفاً بفرنسا، حيث هناك ما يقرب من 50 لأبفاً من عناصر الشرطة، ونحو 77 ألف عسكري، لتلك المُهمة.

وقد تنافس 11 مرشحاً علي خلافة الرئيس الحالي فرانسوا أولاند، لقصر الإليزيه، من بينهم ال4 الأوفر حظاً الذين صنفتهم استطلاعات نوايا التصويت، وهم المرشح المستقل إيمانويل ماكرون،و مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، ومرشح اليمين التقليدي فرانسوا فيون، واليسار الراديكالي جان لوك ميلونشون.

يذكر أن مرشحة اليمين المتطرف تتخذ موقفاً عدائاً ضد المُسلمين والمهاجرين، فقد قال سابقاً “هذه بلادنا، وأنا الوحيدة التي ستحمي الفرنسيين من التطرف الإسلامي والعولمة إذا انتخبت رئيسة” علي حد تعبيرها.

 

اقرأ أيضاً –

“يستعملوهم كبيادق”.. القبض علي معلم أمريكي قبل أن يغادر كوريا الشمالية ،ليس الأول !

داعش تتبني “الشانزليزيه”… والمهاجم بلجيكي الأصل، تعرف علي ملابسات الحادث !

من“الشانزليزيه” بفرنسا إلي “الإستخبارات” في روسيا .. داعش تتبني هجوم داخل مقر الإستخبارات الروسية

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.