الرئيسية / اخبار العالم / تضامنًا مع الأسرى..فلسطينيون يدشنون حملة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية

تضامنًا مع الأسرى..فلسطينيون يدشنون حملة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية

أحمد فشير

مقاطعة فلسطينية لبضائع الاحتلال الإسرائيليى، حيث دشنت لجنة شعبية فلسطينية، حملة شعبية لمقاطعة البضائع الاسرائيلية الواردة إلى الأسواق الفسلطينية، وذلك دعمًا لإضراب مئات الأسرى فى سجونهم.

وأفاد بيان صحفى صادر عن اللجنة الوطنية لمساندة إضراب الأسرى، دعت فيه إلى مقاطعة شاملة للبضائع والسلع الاسرائيلية حتى يقلع الأسرى عن إضرابهم فى السجون، دعمًا لهم ولمطالبهم الإنسانية العادية.

كما طالبت، التجار الفلسطينين بالتوقف عن شراء البضائع الإسرائيلية ونشرها فى الأسواق الفلسطينية، كما وجهت الدعوة أيضًا إلى الفلسطينين إلى التوقف عن شراء هذه البضائع ومنع السيارات التى تجلبها من دخول الأراضى المحتلة.

وأضافت، أن أقل ما يتسطيع الفلسطينيون تقديمه لمساندة ومعاونة زاويهم من الأسرى داخل السجون، هو العزوف عن شراء البضائع الإسرائيلية، وحثت الجميع على المشاركة والتكاتف فى هذه المعركة حتى تحسم لأسراهم فى السجون.

وفى نفس السياق، أعلنت هيئة شئون الأسرى والمحررين فى منظمة التحرير الإسرئيلية أن ما يقرب من 1500 أسير مضربون عن الطعام من إجمالى 6500 أسير فسلطينى فى سجون الاحتلال، والعدد قابل للارتفاع.

وتشهد المدن الفلسطينية، مسيرات وفعاليات بشكل يومى تضامنًا مع الأسرى ودعماً لإضرابهم، بينها إقامة خيام اعتصام ثابتة في مراكز تلك المدن.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.