أخبار عاجلة
الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “وكيل الأزهر”: اللغة العربية حلٌ للكثير من المشكلات المتعلقةِ بالأحكام الفقهية المعاصرة

“وكيل الأزهر”: اللغة العربية حلٌ للكثير من المشكلات المتعلقةِ بالأحكام الفقهية المعاصرة

عاصم رضا

أكد الدكتور عباس شومان ،وكيل الأزهر، على أهمية اللغة العربية ومكانتها باعتبارها حل للكثير من المشكلات، قائلًا إن حل المشكلات التي تتعلق بالقضايا الفقهية المعاصرة يكمن في تعلم اللغة العربية والتعمق في علومها، وذلك لأنها لغة القرآن الكريم وهو المصدر الأول الذي يستمد منه الأحكام.

وأشار “شومان” في كلمته التي ألقاها خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الـ83 من المؤتمر السنوي لمجمع اللغة العربية والذي عقد تحت عنوان “اللغة العربية فى التعليم ومسئولية الأمة”، إلى أهمية تكثيف مناهج اللغة العربية وزيادة مقرراتها في التعليم المصري.

وأشاد “شومان” بدور الأزهر الشريف في الاهتمام باللغة العربية وعلومها؛ حيث أن الأزهر قد أنشأ مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الطلاب الوافدين من أكثر مائة دولة بالإضافة إلى التوسع في المقررات المتعلقة باللغة العربية.

متابعات

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.