الرئيسية / اخبار عاجلة / وكيل الأزهر :زيارة بابا الفاتيكان لمصر تثبت أنها بلد الأمن والأمان

وكيل الأزهر :زيارة بابا الفاتيكان لمصر تثبت أنها بلد الأمن والأمان

إسماعيل العزازي

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن زيارة بابا الفاتيكان لمصر تمثل حدثًا مهمًا، كما يدل الإصرار المحمود على تنفيذ الزيارة فى موعدها وبرنامجها المحدد سلفا على الثقة الكاملة فى قدرة مصر على توفير الجو الآمن تماما للزائرين، مشددًا على أن الحوادث الإرهابية المتفرقة لم تؤثر على ما عرفت به مصر من أنها بلد الأمن والأمان

وتابع شومان، أن الزيارة تؤكد على وعى قادة المؤسسات الدينية كافة وإدراكهم لخطورة التحديات ووجوب العمل المشترك بين القيادات الإسلامية والمسيحية للتصدى الفكرى للجماعة المتطرفة والإرهابية وتعريتها وفصلها عن الديانات وتعاليمها لتبقى فى دائرة الإجرام والإرهاب لتحقيق مصالح لا علاقة لها بشريعة من الشرائع.

وأضاف وكيل الأزهر الشريف: كما تؤكد زيارته للأزهر على جدية الحوار بين الأزهر والفاتيكان الذى تم استئنافه عقب زيارة شيخ الأزهر للفاتيكان.

يذكر أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف قد قام بدعوة البابا على مؤتمر “الازهر العالمى للسلام” المقرر عقده الخميس المقبل وعلى مدار يومين وذلك فى ظل إطلاقه مبادرة “دعوة السلام بين الأديان”

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.