الرئيسية / تحقيقات وقضايا / “الأموال للعامة” تضبط سيدة بمايزيد عن “400” ألف جنيه من جمعية خيرية

“الأموال للعامة” تضبط سيدة بمايزيد عن “400” ألف جنيه من جمعية خيرية

عبدالرحمن السمري

ضبطت مباحث الأموال العامة ، سيدة قد استولت علي مايزيد عن 400 ألف جنيها مصري من  أموال خزينة جمعية خيرية للمسنين بمساعدة إحدي الموظفين العاملين بالجمعية بمحافظة الغربية .

كما ثبت قيام السيدة بتوظيف ابنتيها وتعينهم داخل الجمعية وتقاضي رواتبهم الشهرية علي أكمل وجه علي الرغم من عدم تواجدهما داخل الحدود المصرية .

بدأ اتضاح الأمر وكشف القضية بعد ورود بيانات تفيد بأعمال خلسة وتلاعب بالخزنة المالية بالجميعة ، وبعد الفحص والتحري من دقة البيانات توصلت المباحث، إلي أن العاملين بالجمعية موظفين عموميين وأموال الجمعية تعتبر بمثابة أموال عامة .

وبناءا علي ماسبق أسفرت تحريات المباحث عن دقة المعلومات المقدمة إليها ، وأن كلا من “السيد” أمين عام صندوق الجمعية والبالغ من العمر “59” عاما والسيدة “مني” البالغة من العمر “56” عاما قد استغلا موقفهما الوظيفي في تسهيل أعمال الخلسة من صندوق الخزينة مقابل مبالغ مالية في الفترة مابين عامين 2010 وحتي 2014 والتي وصلت إلي مبلغ 4090 ألف جنيه و 73 جنيها مصري .

كما كشفت التحريات عن قيام كلا من هؤلا بتعين سيدتين بدون وجه حق وصرف الرواتب الشهرية إليهن علي الرغم من عدم تواجدهن داخل البلاد ، بالإضافة إلي قيامهما بتأجير قطعة من أرض الجمعية إلي نادي رياضي  وقطعة أخري لتاجر أسماك يستخدمها منفذاً لبيع الأسماك.

علي خلفية التحريات قام رجال المباحث بضبط كلاً من المتهمين وبعد مواجهتهما بالأدلة أقروا بالإعتراف عما أبدوه مع استعدادهما علي رد كافة المبالغ المستولي عليها .

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الرحمن السمري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.