الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / البنا: زيادة المساحات المزروعة من الذرة الصفراء بإضافة 2 مليون فدان

البنا: زيادة المساحات المزروعة من الذرة الصفراء بإضافة 2 مليون فدان

أحمد فشير

قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، إن الوزارة لديها خطة لزيادة المساحة المخخصة لزراعة الذرة الصفراء بزراعة ما يقرب من 2 مليون فدان، موضحًا أن القطاع الزراعى غير ثابت ويتأثر بالسوق المحلية والعالمية والتغيرات المناخية.

وأضاف البنا، خلال جلسة مواجهة ارتفاع الأسعار بالمؤتمر الوطنى الثالث للشباب بالإسماعيلية، اليوم الأربعاء، أن مشروع المليون ونصف مليون فدان ومشروع الـ 100 ألف صوبة، سوف يكون لهما مساهمات عديدة فى زيادة الانتاج الزراعى ويعملان على سد الفجوة.

وأوضح أن زيادة أسعار الخضار، كان ضمن أسبابه انخفاض درجات الحرارة فى شهر مارس الماضى، أثر بشكل كبير على الانتاج.

وأشار، إلى أنه كان هناك اكتفاء ذاتى لدى مصر من الدواجن فى عام 2006، ولكن حدث انخفاض بسبب ازمة انفلونزا الطيور، والناتج المحلى يبلغ 90% من الاحياجات ويتم استيراد العجوز بنسبة 10%، لافتًا أن هناك إعداد لمزارع دواجن متكاملة ومجهزة بمجازر حديثة للتخلص من المخالفات.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.