الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / خاص: رئيس اتحاد الرماية يكشف سر حصول مصر علي البطولات الإفريقية

خاص: رئيس اتحاد الرماية يكشف سر حصول مصر علي البطولات الإفريقية

عمر عادل

قال اللواء حازم حسني ، رئيس الإتحاد المصري للرماية، إن مصر قامت بتنظيم حوالي تسعة بطولات إفريقية من وسط 13 بطولة تمت إقامتها على الصعيد الإفريقي ، مضيفاً أن مصر أحرزت في هذه البطولات مراكز متقدمة ، باعتبار أنها شاركت بعدد أكبر من اللاعبين ، وذلك لأن الدولة التي تستضيف البطولة من حقها أن تشارك بخمس من الرماة .

وأضافحسني في لقاء خاص بالمبدأ،  أن الدول المشاركة في البطولة لاتستطيع أن تشارك بعدد رماة أكبر ، وذلك للتكلفة التي تقع علي عاتق الدولة في انتقالهم واقامتهم ، بخلاف عندما تقام البطولة في مصر فلن يكلف الاعبون الدولة الكثير من الأموال ، وكل التكلفة تكمن في الذخائر والأسلحة فقط .

وذكر حسني ، أن سر حصول مصر علي النصيب الأكبر من البطولة يكمن في كون مصر هي المنظمة للبطولة ، مما يجعل لها نصيب الأسد من مدلياتها ، مؤكداً علي أن الدول المشاركة في البطولة ، تحصل هي الأخري علي ميدليات أيضا ، مما يؤكد علي ضراوة المنافسة ، منوها الي أن ذلك حدث عندما استضافت المدينة البرازيلية ريودي جانييرو البطولة ، حيث حصلت مصر علي تسع مقاعد في البطولة ، وخمس فقط للأجانب ، مما يؤكد علي مكانة مصر في البطولة .

وشدد اللواء علي أن التحكيم في هذة البطولة عادل ، حيث أن هناك مشاركة لحكام أجانب في هذة المنافسة ، موضحا أن المراكز التي تحصل عليها مصر بمجهود لاعبيها الذاتي ووفقا لخبرتهم ، موضحاً أن العائد الأكبر من وراء تنظيم مصر للبطولة هو الاحتكاك بالخبرات الاجنبية والاستفادة منها .

وتابع اللواء ،أن الدول الأفريقية تشارك بنصيب كبير من الرماة ، والذي يتعدي عددهم “5000” رامٍ من مختلف الدول الافريقية موضحاً أن مصر تبذل جهودا أمنية كبيرة في تأمين الوفود القادمة من إفريقيا ومن كل أنحاء العالم ، مؤكداً أن مصر عقدت في ضوء ذلك مؤتمرا صحفيا خاص بالبطولة ، قبل بدأ فاعلياتها بثلاث أسابيع في ضوء تأمينها ،وشاركت فية كل الجهات الحكومية المعنية بذلك ، حيث أن هناك تأمينات خاصة من قبل الجهات المعنية في الوقت الذي ينتقل فية الوافدون من الفندق حتي مكان إقامة البطولة والعكس .

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.