الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “القومي للعمال والفلاحين” مصر بها مايزيد عن 12 مليون عاطل يتمتعون ببدن سليم

“القومي للعمال والفلاحين” مصر بها مايزيد عن 12 مليون عاطل يتمتعون ببدن سليم

عبد الرحمن السمري

أعلن ” إبراهيم فايد” المتحدث الرسمي باسم المجلس القومي للعمال والفلاحين ، أن المجلس يرفض وبقوة ذلك التخريب المتعمد ، تجاه الصناعة في مصر ، والذي تراكم عليه اغلاق العديد من الصناعات وفصل العاملين بها وتركهم دون مأكل ولا مأوي ، خلال السنوات القليلة الماضية التي شهدتها البلاد المصرية .

 
وصرح “محمد هندي” رئيس المجلس القومي للعمال والفلاحين ، في وقت سابق ، علي أن مصر بها العديد من العاطلين دون عمل والتي تزايدت نسبهم في الآوقات القليلة الماضية ، حتي وصلت إلي مايقرب من 12 مليون عاطل ، يتمتعون بجسد سليم وبنية جسدية قادرة علي العمل والإنتاج ، ولكن الحكومات المتعاقبة لم توفر لهم أي فرص للعمل والإنتاج .

 
وأشار “هندي” إلي ما قامت به الحكومات من غلق ما يقرب من 4650 مصنعا للقطاع الخاص ، بدلا من أن تمدهم بأساليب الدعم لتظيف هؤلآء الأسر التي تشردت بسبب سوء التنظيم والإدارة .

 
وأشار “هندي” إلي العدد التي كانت تمتلكه مصر من المصانع والذي يصل إلي 700 مصنعا ، وبعد تولي عبدالناصر حكم البلاد قام بانشاء 1500 مصنع ليصل رصيد الدولة من المصانع في عهده إلي مايقرب من 2200 من المصانع والشركات .

 
واستطرد “هندي” العدد الحالي الذي تمتلكه مصر من المصانع والذي لا يتعدي قرابة 125شركة من الشركات القابضة ، مشيرا إلي العدد الهائل الذي تم تدميره من المصانع ، والذي يزيد عن 2075 من الشركات الناجحة بعد رحيل عبد الناصر ، وكأن المسؤلين لا يلقون بالا سوي بالجلوس أطول فترة علي منبع السلطة ومصدر الحكم دون الإعتناء بأمور الدولة أو مصالحها.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يحيي داؤد

محرر صحفي بموقع المبدأ؛ ومذيع أخبار لدى بعض المواقع الإلكترونية وراديوهات الأونلاين، من قاطني محافظة الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.