الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / خبيرة تربية وعلاقات أسرية:- مُراعاة تدريب الأطفال على احترام مشاعر الغير
نانسي توفيق

خبيرة تربية وعلاقات أسرية:- مُراعاة تدريب الأطفال على احترام مشاعر الغير

علياء يوسف – أكدت “نانسي توفيق” خبيرة التربية والعلاقات الأسرية، مراعاة تدريب الأطفال علي احترام الغير، حيث يبدأ تفعيله عن طريق تقبل الآخرين وذلك يتبع من الأسرة، فيجب أن تكون الأسرة لديها القدرة على ذلك فلماذا يكون الطفل الصغير لديه القدرة على تقبل الآخرين بدون الأهل.

وأكد “توفيق” خلال لقائهما في برنامج شارع شريف علي قناة النهار مع الإعلامي “شريف مدكور” أن التقبل معناه عدم الحكم على شخص من شكله وهيبته الموجود عليها، كما نراه في مجتمعنا الحالي، وهذا الفكر يشترط بناؤه من الأهل.

إذا رأيت شخص بدين إذن فهو مخه تخين، وإذا كان يلبس نظاره فهو مابيشوفش، هذه العبارات ملقاه في الشوارع ويسمعها الطفل وتثبت عليه وإذا أرادوا الاستهزاء بأحدٍ فيطلق هذه الكلمات مثل”اطرش” “أنت أعمى” فينشأ على ذلك وهو خطأ.

وأكدت في نهاية لقاءها أن الأم لها عامل أساسي في بنية سلوك الطفل، فمثلاً إذا جاء من المدرسة وعرض قصة عن صديقه أنه غير قادر على الجري؛ لأنه بدين هنا يتم تدخل الأسرة، بأنها تبين له في نفس الوقت أن ذلك غير صحيح وليس شرط بل يمكن أن يكون بدين وله قدرة مميزة من الإبداع، وقدرة كبيرة على الجري.

اقرأ أيضًا – 

استشارى الطب النفسى: نصائح تساعد الطفل على التركيز

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.