الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الاتحاد الأوربي يدرس تمديد العقوبات على روسيا

الاتحاد الأوربي يدرس تمديد العقوبات على روسيا

الشيماء أحمد….يسعى الاتحاد الأوروبي الفترة المقبلة ،تمديد العقوبات على روسيا ،والتي من المقرر أن ينتهي أجلها في يوليو تموز القادم ، جاء ذلك وفقًا لما قاله دبلوماسيون ومسؤولون بالاتحاد.

باقى المشروع تأيدًا من زعماء الاتحاد الأوربي، مع اختلاف درجة حماسهم للتنفيذ ،ومن أبرز المؤيدين لتمديد العقوبات على موسكو السويد ودول البلطيق ورواندا ،رغم ضعف موقفهم بعد قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد.

أما الدول التي مازلت في طور التردد فهم، إيطاليا واليونان والمجر وإسبانيا وبلغاريا ، والذين اعتبروا أن العقوبات التي استمرت 3 سنوات على روسيا لم تنحي موقفها لذلك ترى أن المصلحة الآن في عودة العلاقات معها.

هذا ويحتاج مشروع تمديد العقوبات إلى الموافقة بإجماع أعضاء الاتحاد، الأمر الذي يراه مسؤليين أنه سهل التحقيق.

وكان الاتحاد قد فرض عقوبات على روسيا بعد قيامها بضم شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في2014 ، بالإضافة لدعمها الانفصاليين في شرق أوكرانيا، الأمر الذي أدى إلى تدهور العلاقات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والغرب خاصة بعد الحرب الباردة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.