الرئيسية / أخبار الاقتصاد والبورصة اليوم / غدًا..بعثة صندوق النقد الدولى فى القاهرة

غدًا..بعثة صندوق النقد الدولى فى القاهرة

أحمد فشير

تحضر بعثة صندوق النقد الدولى المعنية بمصر، إلى القاهرة غدًا السبت، برئاسة كريس جارفيس، حيث تبدأ عملها للمراجعة الدورية على خطة الاصلاح الاقتصادى.

وقال جارفيس، فى تقريره الأخير عن مصر، إن برنامج الاصلاح الاقتصادى الذى تقوم به الحكومة المصرية يسير على ما يرام حتى الآن.

ومن المقرر، أن تنتهى البعثة من أعمالها، فى 11 مايو المقبل، بعد إعداد تقرير شامل عن آخر المستجدات فى مصر، لصرف الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد.

كان من المفترض، أن تصل البعثة فى مطلع مارس الماضى، ولكن الحكومة المصرية طبلت منها التأجيل، نظرًا لانشغال مسئولى وزارة المالية بإعداد الموازنة العامة للدولة 2017/2018.

ومن الجدير بالذكر، أن قيمة الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد، تبلغ 1.25 مليار دولار، سوف يتم صرفها فى يونيو المقبل، وكانت مصر قد حصلت على الشريحة الأولى بقيمة 2.75 مليار دولار فى نوفمبر الماضى، حيث يبلغ إجمالى القرض 12 مليار دولار.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.