الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / لليوم الثاني فصائل المعارضة السورية تقاتل بعضها في الغوطة..بينما قوات النظام تسعى لفك الحصار

لليوم الثاني فصائل المعارضة السورية تقاتل بعضها في الغوطة..بينما قوات النظام تسعى لفك الحصار

الشيماء أحمد…

استمر القتال بين مسلحي المعارضة السورية اليوم الثاني على التوالي، قرب العاصمة دمشق ،وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القتال وقع بين جيش الإسلام من ناحية وبين جماعة فليق الرحمن وهيئة تحرير الشام من ناحية أخرى.

هذا ونشبت الاشتباكات في جزء من منطقة الغوطة الشرقية،الملئية بالسكان شرقي العاصمة والواقعة تحت حصار النظام من 2013.

واسفرت الاشتباكات عن مقتل 38 مقاتلاً على الأقل ،فقط في 24 ساعة الأولى من القتال؛ بالإضافة إلى سقوط ضحايا من المدنيين ، جاء ذلك وفقًا لما ذكره المرصد السوري.

وفي خضم تلك المعارك، استطاعت القوات التابعة للنظام مهاجمة حي القابون الخاضع لسيطرة المعارضة والواقع شمال شرقي الغوطة ، وشنت أيضًا هجومًا على مدينة الجيب المحاصر الخاضعة كذلك لسيطرة المعارضة محرزة تقدم واضح.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.