الرئيسية / صحة وجمال / FDA أصدرت الموافقة السريعة على الدواء المناعى Bavencio

FDA أصدرت الموافقة السريعة على الدواء المناعى Bavencio

سحر مصطفى

أصدرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA الموافقة السريعة على الدواء المناعى Bavencio لعلاج سرطان المثانة المتقدم، وهذا يمثل الموافقة الثانية فى أقل من شهرين للعلاج الذى تم تطويره.

وتمت الموافقة على بافنسيو، المعروف كيميائيا بأفيلوماب، للمرضى المصابون بسرطان المثانة المتقدم، ومن الممكن استخدامه بعد العلاج الكيميائى المحتوى على البلاتين أو فى غضون 12 شهرًا من العلاج الكيميائى قبل أو بعد الجراحة، ويعد العلاج المناعى الرابع الجديد لسرطان المثانة المتقدمة.

ويعتبر بافنسيو من فئة الأدوية التى تسمى بد-L1 أو مثبطات بد-1 التى تساهم فى مهاجمة السرطان عن طريق الجهاز المناعى من خلال منع آلية تهرب الأورام.

وافقت إدارة الغذاء والدواء FDA من قبل على بافنسيو لعلاج سرطان الجلد النادر، وأوضحت واحدة من الشركات الألمانية أن السعر المتوسط لعقار بافنسيو لعلاج ​​مرضى سرطان المثانة 13 ألف دولار فى الشهر تقريبًا، وهو أقل من سعر عقار إمفينزي الذى وفقت عليه الهيئة الأمريكية قبل أسبوع.

واعتمدت الموافقة على عقار بافنسيو على معدلات الاستجابة بعد دراسة 242 مريضًا الذين أخذوا العلاج الجديد، وستقوم الشركات بإجراء دراسة أخرى للتأكد من أنها تساعد المرضى فى البقاء على قيد الحياة، وذلك كشرط لتسريع الموافقة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.