الرئيسية / اخبار عاجلة / بالصور| الأزهر يقيم حفل تعارف للوافدين الماليزيين الجدد

بالصور| الأزهر يقيم حفل تعارف للوافدين الماليزيين الجدد

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

يوسف العربي – أحمد رفاعي

أقيم اليوم حفل تعارف للطلاب الماليزيين الجدد للدراسة فى جامعة الأزهر تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس الجامعة، وكان ذلك فى إحدى القاعات بـ سيتى ستارز.

وحضر الحفل الدكتور عبدالله محي عزب وكيل كلية أصول الدين, ونائبا عن رئيس الجامعة، كما حضر أيضا الدكتور جاد الحق على جاد الحق دكتور (متفرغ) الأدب والنقد بالجامعة، وأحمد نبوي مدرس فى كلية أصول الدين، والدكتور حسام شاكر المنسق الإعلامي بالجامعة، وعدد من الأساتذة.

كما حضر الحفل أيضا الأستاذ أحمد ذكوان القائم بأعمال الوزير الماليزي لشئون التعليم وعدد كبير من الطلاب الماليزيين الذين يمثلون أكبر نسبة وافدين لدي جامعة الأزهر.

وقام الأساتذة بتقديم النصح للطلاب الجدد مع تعريفهم بتاريخ الأزهر العريق ودور الجامعة فى دحر الشبهات عن الأمة الإسلامية، حيث قام الدكتور أحمد نبوي بالحديث عن تاريخ مذاهب أهل السنة وكيف بدأ العلماء القدامى بصياغة مذاهبهم وكيف تبنى الأزهر المذاهب الوسطية على مدار تاريخه العظيم الذى تعدي ال1000 سنة، كما أكد على الطلاب على ضرورة احترام تلقى العلم وعدم ترك كتب العلم حتى فى فترات التنزه.

وتحدث أيضا الدكتور عبدالله محي عزب, أستاذ العقيدة والفلسفة ووكيل كلية أصول الدين, عن فخره بالطلاب الوافدين وخاصة الماليزيين، الذين يتمتعون باهتمام خاص من مشيخة الأزهر نظرا لانضباطهم فى دراستهم.

وحذر عزب الطلاب من الانضمام للجماعات التى وصفها ببيوت إدعاء العلم السلفي التى تقوم بتضليل الطلاب عن منهج الأزهر الوسطي. أما الأستاذ أحمد إخوان الخضري فاكتفى بتقديم نصيحة مختصرة لأبنائه، موصيًا إياهم بضرورة تقوى الله أولا، والاهتمام بدراستهم ثانيًا، ومعرفة قواعد القانون المصري واتباعها، وعدم الحياد عنها مؤكدا على أن السفارة تقوم بتقديم الدعم الكافي لأبنائها الطلاب.

 

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.