الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / أخر التطورات في العلاقات المصرية السودانية.. هل ستنهي الخرطوم أزمتها مع مصر..؟؟

أخر التطورات في العلاقات المصرية السودانية.. هل ستنهي الخرطوم أزمتها مع مصر..؟؟

عبدالرحمن السمري – علي خلفية التطورات المستحدثة، التي تسود في كهف العلاقات الدولية والداخلية ،بين الدولتين الشقيقتين مصر والسودان ، وما يزعمه البعض من السودانيين بضرورة استرجاع الأرض المسلوبة “حلايب وشلاتين” من مصر وعودتهما إلي نصابها ليكونا تابعتين للعاصمة الخرطوم .

ظهر مؤخراً حساب علي موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” باسم الرئيس السوداني” عمر حسن أحمد البشير” وتلقي الصفحة رواجاً كبيرا، وعدد لا بأس به من المتابعين علي صدد ماتقوم بنشره من رسالات هجومية تحريضية ضد الدولة المصرية ، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، وما يتسلل خلال تلك الصفحة من رسالات علي لسان، البشير” تخاطب الدولة المصرية بضرورة إرجاع الأرض ورد الحقوق السودانية .

علي هامش تلك الأحداث ، التقي وزير الخارجية المصرية ،سامح شكري ، في وقت سابق ، نظيره السوداني ،إبراهيم الغندور، وزير الخارجية السودانية ، في زيارة بالقاهرة، لبحث العلاقات بين الدولتين والوقوف علي حل جذري ، لإنهاء حالة التوتر والجذب السائدة في العلاقات الثنائية علي حد وصف الكثيرين .

يذكر أن العاصمة الخرطوم كانت قد اتهمت القاهرة بتمويل المتمردين، بإقليم دارفور، والذي تسود فيه الخلافات الأهلية والحروب الودية والفتن الداخلية منذ عام 2003.

أنتهى اللقاء بمحادثات بين الطرفين من بينهم اقتراح من قبل وزير الخارجية السوداني، والذي طالب من خلاله بتكوين قوات عسكرية مشتركة بين البلدين ، لتأمين الحدود ومنع تسلل الإرهاب إلي داخل البلاد .

اقرأ أيضاً – 

رسميًا: الدولة تضع أبو تريكة علي قوائم الإرهاب في الجريدة الرسمية .. التفاصيل

سكاي | محمد صلاح إلى كبير الدوري الإنجليزي بمبلغ خرافي

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.