الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / هدف لصالح “التعليم”… شاومنج يخسر أول معركة.. التسريب بعد نصف الوقت

هدف لصالح “التعليم”… شاومنج يخسر أول معركة.. التسريب بعد نصف الوقت

محمد عثمان – اليوم ، أولى لجان الثانوية العامة التي تشهد النظام الجديد الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم للقضاء علي تسريب الامتحانات والغش ، نظام “البوكليت”.

وبالفعل ،لم ينجح شاومينج في تسريب الامتحان قبل بدايته، كما كان يحدث في السنوات الماضية، إلا أنه قد سرب 4 ورقات بعد نصف الوقت.

فقد نشرت صفحة شاومينج علي الفيسبوك 4 ورقات من سؤال النحو، بامتحان اللغة العربية، وذلك بعد بداية بدء الامتحان بساعة و20 دقيقة.

وبحسب مواقع إخبارية ، قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة بالوزارة، أن صفحة شاومينج قد نجحت في تسريب جزء من امتحان اللغة العربية، وأنه يجري الآن ضبط الطالب الذي قام بتصوير الأربع ورقات من الامتحان، ونشرها.

يذكر أن صفحة شاومينج تُسرب الامتحانات منذ عام 2014، وتعهدت الوزارة في العام الماضي بتطبيق إجراءات جديدة للقضاء علي تسريب الإمتحانات، والتي من ضمنها نظام البوكليت، وأنظمة تشويش إلكتروني.

** تحديث **

تمكنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم من ضبط الطالب الذي صور الامتحان ونشره علي شاومينج، وذلك بلجنة رائد عمر شكري بالعريش، وفقاً للدكتور رضا حجازي.

وأضاف أنه تم إلغاء امتحان الطالب، وسيتحول إلي الشؤون القانونية ليتم تطبيق القانون 101، والذي يقضي بحرمانه من الامتحانات لعام/عامين .

اقرأ أيضاً – 

“شيخ الأزهر”: علاقة المسلم بغيره أكبر من الوحدة الوطنية بكثير

بعد وفاة العالم الجليل محمد الراوى..”الأزهر” يلغى الاحتفال بمناسبة ذكرى تأسيسه

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.