الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / رسميًا: الدولة تضع أبو تريكة علي قوائم الإرهاب في الجريدة الرسمية .. التفاصيل
محمد أبو تريكة

رسميًا: الدولة تضع أبو تريكة علي قوائم الإرهاب في الجريدة الرسمية .. التفاصيل

محمد ناجي 

نشرت الجريدة الرسمية لجمهورية مصر العربية، منشورًا رسميًا لقرار محكمة الجنايات المصرية رقم 5 لسنة 2017، بأسماء عدد من الشخصيات السياسية والرياضية ورجال الأعمال ووضعهم علي قوائم الإرهاب .

وضمت القائمة اسماء كلًا من محمد محمد أبو تريكة نجم نادي الأهلي ومنتخب مصر السابق ومحلل قنوات بين سبورت، والرئيس الأسبق محمد مرسي، ومحمد البلتاجي، وأشرف ثابت، ورجل الأعمال صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة، وعدد من أبناء خيرت الشاطر، والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين السابق مهدي عاكف، ويتضمن القرار سريانه من وقت نشره في الجريدة الرسمية حتي ثلاث سنوات .

وضمت القائمة 1500 شخصًا، كما نص القرار علي تضمين جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية .

وكانت محكمة قد صدرت بيانًا في وقت سابق يفيد بتلقي جماعة الإخوان المسلمين تمويلًا من عدد من الشخصيات الرياضية والسياسية ورجال الأعمال للقيام بأعمال عنف ضد مؤسسات الدولة وذلك كما جاء في البيان .

يذكر أن اللاعب محمد أبو تريكة لم يتمكن من حضور جنازة والده، بسبب هذا القرار في وقت سابق، ولم يعلق علي هذا القرار من وقت صدوره، وهو الأن مقيم بدولة قطر .

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.