الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / دراسة علمية: تناول الألبان قليلة الدهون يتعلق بالإصابة بشلل الرعاش

دراسة علمية: تناول الألبان قليلة الدهون يتعلق بالإصابة بشلل الرعاش

سحر مصطفى

أوضحت دراسة علمية حديثة نتائجها التى نشرتها عن طريق موقع MedicalXpress ، أن تناول منتجات الألبان قليلة الدهون كل يوم يتعلق بارتفاع خطر الإصابة بمرض باركنسون المعروف بشلل الرعاش.

وطبقًا للأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب، قال الباحثون إن شرب أكثر من وجبة واحدة من الحليب قليل الدسم أو الحليب الخالي من الدسم بشكل يومى يتعلق بارتفاع خطر الإصابة بمرض باركنسون المعروف بشلل الرعاش بالنسية لشرب أقل من وجبة واحدة في الأسبوع.

وأضافت كاثرين سي هيوز، أستاذة الصحة العامة بكلية هارفارد، أن دراستنا تعد أكبر تحليل لتوضيح علاقة الألبان بمرض الشلل الرعاش.

قام الباحثون بتحليل ما يقرب من 80 ألف امرأة 48 ألف من الرجال المسجلين في دراسة متابعة المهنيين الصحيين، من أجل تحليل الدراسة.

وحلل الباحثون أنواع الألبان التي يستعملها كل شخص، وأيضًا الحليب والكريم والجبن والزبادي والآيس كريم والزبدة، ثم فحصوا إذا ما كانت الألبان كاملة الدسم، تتعلق بخطر الإصابة بمرض باركنسون أم لا.

توصل الباحثون إلى أن الذين تناولوا ما لا يقل عن ثلاث حصص من الألبان قليلة الدسم بشكل يومى كان احتمال إصابتهم بالشلل الرعاش أكبر بمقدار 34% من الذين يستهلكون مقدار أقل يوميًا.

وذكر الباحثون أن منتاجات الألبان مليئة بالكالسيوم وفيتامين د لكنها تزيد من خطر الإصابة بالأمراض أشهرها الزهايمر والشلل الرعاش وأمراض القلب.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.