أخبار عاجلة
الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / Parents: مجموعة من الأطعمة الفعالة لصحة المرأة خلال مدة الحمل

Parents: مجموعة من الأطعمة الفعالة لصحة المرأة خلال مدة الحمل

سحر مصطفى

طبقًا لموقع parents يوجد مجموعة من الأطعمة الفعالة والمهمة لصحة المرأة خلال مدة الحمل، يجب أن يشمل عليها برنامجها الغذائى اليومى، وهى:

– الماء:

فالحصول على ما يكفي من الماء له أهمية لصحتك كأي مغذيات أخرى، والماء يمتلك العديد من الفوائد لنا جميعًا مثل: بناء خلايا جديدة، وتقديم المغذيات، وطرد السموم.

– المكسرات:

فهى تحتوى على معادن هامة مثل: النحاس والمغنيسيوم والسيلينيوم والزنك والبوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين E.

– الأفوكادو:

فهو يساعد على نمو الأنسجة والدماغ ، لأنه غنى بحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين B6 ، وهو طريقة سهلة للحصول على الفيتامينات الخاصة بك، كما أنه عالى الدهون والسعرات الحرارية، و يجب عدم الإفراط فيه إلا فى حالة مواجهة صعوبة في اكتساب الوزن.

– الزبادي:

فيحتاج الطفل إلى الكالسيوم لنمو عظامه، الموجود فى كوب الزبادي بقدر الحليب، بالإضافة إلى البروتين والفولات، وتساعد أيضًا البكتيريا الجيدة في اللبن على منع اضطراب المعدة، وكذلك الالتهابات الخميرة، التي تعتبر أكثر شيوعا في مدة الحمل.

– اللحوم الخالية من الدهون:

تعتبر الأحماض الأمينية في البروتين البنية الرئيسية لكل خلية في جسدك وطفلك، وتسيطر أيضًا الأطعمة الغنية بالبروتين على جوعك من خلال تثبيت نسبة السكر في الدم، وهذا هو السبب الذي يجعلك تستهدف ثلاثة حصص حوالي 75 جرام من البروتين كل يوم، ويوجد أيضًا الأطعمة الغنية وتضم الخيارات النباتية المليئة بالحديد، والخضار الورقية الداكنة والفاصوليا المجففة المطبوخة والكينوا والعدس والفواكه المجففة والتوفو.

– الجزر والفلفل الأحمر:

فهما يحتويان على  البيتا كاروتين، والتي يحولها الجسم إلى فيتامين أ التى تساعد فى تطوير عيون الأطفال والجلد والعظام والأعضاء، وهى أيضًا مصدر جيد للفيتامينات B6 و C، بالإضافة إلى الألياف.

– الشوفان:

فهو غنى بالألياف، وفيتامين B والحديد ومجموعة من المعادن الأخرى، وأيضًا الكربوهيدرات المعقدة، فهي كذلك غنية بالألياف.

– السلمون:

فالأسماك مثل السلمون غنية بالأوميجا 3 وهى الأحماض الدهنية الرئيسية، وهذه الدهون الصحية قد تساهم فى التقليل من خطر الاكتئاب قبل الولادة، وتعمل على تطوير عيون طفلك ودماغه، وتوجد أطعمة أخرى مليئة بالأوميجا 3 ، بما في ذلك التوفو والبيض والجوز.

– العدس:

فهوأحد أهم العناصر الغذائية للنساء الحوامل، لأنه غنى بفيتامين B المعروف بحمض الفوليك، وهو أمر حيوي لتشكيل الدماغ لطفلك والجهاز العصبي وله تأثير وقائي قوي ضد عيوب الأنبوب العصبي، والسبانخ أيضًا غنية بحمض الفوليك، بالإضافة إلى الحديد وفيتامين أ والكالسيوم.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.