الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “الكهرباء”: لم يتم تحديد أي قرار نهائي بشأن تحريك الأسعار

“الكهرباء”: لم يتم تحديد أي قرار نهائي بشأن تحريك الأسعار

عاصم رضا

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، إنه لم يتم تحديد تحريك معين في أسعار الكهرباء ولم تتخذ الوزارة أي قرار نهائي بهذا الصدد، مشيرًا إلى أن الوزارة لا تهمل البعد الاجتماعي للمواطنين، وذلك خلال مداخلة هاتفية له مع النشرة الاقتصادية بفضائية “أون لايف”.

وبين “حمزة” أن هناك طرقًا كثيرة يمكن من خلالها تخفيف العبء عن المواطنين، حيث أشار إلى تمديد فترة الدعم، بالإضافة إلى الزيادة الطفيفة التي يمكن أن يتحملها المواطنون، لافتًا أن الوزارة تأخذ في اعتبارها الأعباء التي يتحملها المواطنون خاصةً بعد تحرير سعر الصرف وإجراءات الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف “خطة إعادة هيكلة الأسعار بدأت في 2014، كي تتمكن الوزارة من توفير احتياجات الطاقة الكهربائية للمنازل أو المشروعات القومية”، موضحًا أنه كان من المقرر العمل بتلك الخطة لمدة خمس سنوات إلى أن الظروف الاقتصادية الطارئة كانت السبب في ضرورة التعديل في الخطة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.