الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مصر تطالب قطر من جديد بتسليم 26 متهمًا في أعمال إرهاب

مصر تطالب قطر من جديد بتسليم 26 متهمًا في أعمال إرهاب

جددت السلطاتُ المصريةُ طلبها من قطر بشأن تسليم 26 من المتهمين في أعمال عنف وتخريب عقب عزل الجماعة من الحكم عقب ثورة 30 يونيو فضلًا عن دعم وتمويل هذه الجماعة، وذلك بعد أن قامت السلطات المصرية ممثلة في وزارة الخارجية وقطاعي التعاون الدولي في وزارة العدل والنيابة العامة بإعداد مذكرة بأسماء المتهمين المصريين، الذين أعلنت عنهم أيضًا كلٌ من السعودية والبحرين والإمارات.

وقال مصدر قضائي، إن مصر كانت قد طلبت مرارًا وتكرارًا من قطر تسليم هؤلاء المتهمين وذلك على مدار السنوات الماضية، وعلى رأسهم يوسف القرضاوي وطارق الزمر ومحمد الإسلامبولي وعاصم عبد الماجد ووجدي غنيم ومحمد عبدالمقصود في حين لم تبد قطر أية استجابة لهذه المطالب.

وأضاف المصدر أن كل الدول الخليجية تعاونت مع مصر بشأن تسليم كل من تم القبض عليه على أراضيها، على عكس قطر التي آوت هؤلاء وقامت بدعمهم، على الرغم من تسليم قطر صورة من أمر الإحالة في كل قضية على حدة والأحكام التي صدرت ضد كل منهم إلا أن قطر تجاهلت هذه الطلبات.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.