الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / Health: الحماية من مرض السكرى .. الالتزام بمجموعة من الأنظمة الغذائية

Health: الحماية من مرض السكرى .. الالتزام بمجموعة من الأنظمة الغذائية

سحر مصطفى

أوضح موقع health الطبى أن الحماية من مرض السكرى تحتاج إلى الالتزام بمجموعة من الأنظمة الغذائية والأنشطة لجسم الإنسان ، للحفاظ والحماية من مضاعفات الإصابة به، وهى:

– الإقلاع عن التدخين:

فهو يؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية والإفرازات الهرمونية مما يسبب زيادة خطر الإصابة بمرض السكرى، وترك التدخين سيقوى صحتك العامة، وليس فقط  التقليل من خطر الإصابة بمرض السكرى.

– النوم بمقدار كافى:

كشفت الكثير من الدراسات الحديثة أن البالغين الذين ينامون لمدة 7-8 ساعات يوميًا أقل عرضة للإصابة بالسكرى بالنسبة للذين ينامون أقل، ونقص النوم يمكن أن يؤثر على التوازن الهرمونى للجسم.

– زيادة البروتين فى الأنظمة الغذائية:

ينصح الأشخاص الذين يعانون من مخاطر السكرى بإضافة المواد الغذائية المليئة بالبروتين إلى أنظمتهم الغذائية والابتعاد عن زيادة الكربوهيدرات والأطعمة المليئة بالدهون، فهذا يساهم فى الحفاظ على مستويات الطاقة وتحسين الجسم عن طريق الحفاظ على معدل الأيض عالى.

– شرب المزيد من الماء:

فهو أحد أهم مكونات الجسم، فهو يساهم فى تعبئة المحتوى العالى من السكر فى الدم ويمنع زيادته، واستعمال الكثير من الماء يوميًا يساعد فى تنظيم الوظائف الجسدية للجسم، بالإضافة إلى التقليل من فرص مشاكل القلب والأوعية الدموية والسكرى.

– ممارسة التمارين:

نمط الحياة الصحى الذى يشمل بعض النشاط البدنى الروتينى يمكن أن يساعد بسهولة على منع أو تأخير مرض السكرى، وهو أحد الحلول البسيطة والأكثر فعالية للابتعاد عن الكثير من المشاكل الصحية، وأيضًا مرض السكرى،  يمكن أن تبدأ بأنشطة بسيطة مثل ركوب الدراجات أو الركض.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.