الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / health : معظم العناصر الغذائية الأساسية توجد في الأطعمة التي تأكلها

health : معظم العناصر الغذائية الأساسية توجد في الأطعمة التي تأكلها

سحر مصطفى

طبقًا لموقع health  الأمريكي فإنه يمكن الحصول على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية في الملحق الغذائى اليومي ، بداية من مضادات الأكسدة المضادة للأمراض إلى المعادن الثقيلة لبناء العظام ، ومعظم هذه العناصر توجد في الأطعمة التي تأكلها.

– الكالسيوم:

فهو المعدن الأكثر تواجد في الجسم، حيث يتم تخزين أكثر من 99٪ ويساهم فى حماية الأسنان والعظام، ويذهب الباقي إلى الأوعية الدموية، و من الممكن الحصول عليه من  منتجات الألبان التى تحتوي على كميات أكبر من الكالسيوم بشكل طبيعي، والخضراوات أيضًا مصدر طبيعي للكالسيوم.

– فيتامين B12:

فهو يعد أمر حيوي لصحة الجهاز العصبي وتشكيل الحمض النووي وخلايا الدم الحمراء، فهو يساهم فى الحماية من فقر الدم، وتعتبر المنتجات الحيوانية أفضل أطعمة تحتوى على B12، المحار المطبوخ لديها تركيز أعلى من أي طعام وأيضًا الكبد ولحم البقر، سمك السلمون ، سمك السلمون، والتونة.

– فيتامينات A:

فهم يشكلوا دورًا أساسى في الحماية ، والسلوك الإنجابي، تساهم الفيتامينات A، والتي تشمل بيتا كاروتين، على حماية شبكية العين والقرنية، ويتم الحصول على أعلى تركيز من فيتامين A في البطاطا الحلوة، وكبد لحم البقر والسبانخ والأسماك والحليب والبيض والجزر.

– فيتامين C:

فهو يحتوى على مضادات الأكسدة الهامة، وهو عنصر هام  في الكثير من العمليات الجسدية الأساسية، كتحويل البروتين إلى أحماض أمنية مفيدة للجسم، وتوليف الناقلات العصبية، وأغلب الناس يفكرون فى  الحمضيات للعثور على فيتامين C، ولكن الفلفل الأحمر الحلو يحتوي على أكثر من فيتامين من أي طعام آخر، وتضم المصادر الجيدة الأخرى فاكهة الكيوي والقرنبيط والشمام.

– فيتامين B6 :

فهو يتركب من ستة مركبات مختلفة،  ولها آثار مماثلة على الجسم، هذه المركبات تساهم فى تجهيز الهيموجلوبين وتحقيق استقرار لنسبة السكر في الدم، وتشكيل الأجسام المضادة لمحاربة المرض، ويمكن العثور على الفيتامين فى الأسماك وكبد البقر والدواجن والحمص، و الفول.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.